Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين
الوحدة يواصل انطلاقته.. وتعادل القادسية والرائد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واصل فريق الوحدة انطلاقته في دوري زين للمحترفين حين فاز على نجران 2/ 0 في اللقاء الذي أقيم بمكة المكرمة. وفي الخبر تعادل القادسية والرائد 1/ 1.

القادسية × الرائد

الدمام - ياسر الهزيم

تعادل فريقا القادسية وضيفه فريق الرائد بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة ضمن الجولة العاشرة لدوري زين السعودي للمحترفين، سجل أهداف المباراة للرائد أولا اللاعب موسى الشمري في الدقيقة 29 وللقادسية اللاعب محمد أمين في الدقيقة 39 ، ظهر القادسية بمستوى أفضل في الشوط الأول وتكافؤ من الفريقين في الشوط الثاني ولم يتمكن لاعبو الفريقين من الاستفادة من الفرص التي سنحت لهم على مدار الشوطين لترجيح كفة أحدهما.

ولم يستثمر فريق القادسية سيطرته واستحواذه على الكرة في الشوط الأول بترجمة الفرص التي سنحت له لأهداف؛ نظرا لافتقاد المهاجم النيجيري ماستر ايدو للمساندة الحقيقة حيث بقي وحيدا في خط المقدمة بين كماشة الدفاع الرائدي الذي تحمل عبء التصدي للهجمات القدساوية التي بدأ في شنها منذ وقت مبكر، مستغلا تراجع لاعبي الرائد للحفاظ على مرماهم.

ومع تحرر وتقدم لاعبي الرائد تمكن فريق الرائد من تسجيل هدف مباغت في الدقيقة 29 عن طريق اللاعب موسى الشمري استغل غفلة أربعة من مدافعي فريق القادسية وتابع الكرة العكسية التي أرسلها زميله صلاح الدين عقال من الجهة اليمنى وعالجها على الطاير جميلة على يمين الحارس منصور النجعي.

حاول بعد ذلك فريق الرائد المحافظة على تقدمهم حتى نهاية هذا الشوط بعد أن طالب المدرب بتكثيف منطقة الوسط والتصدي للهجمات التي كان يبنيها لاعبو القادسية من العمق، وهو ما أجبر لاعبي القادسية على فتح اللعب والاعتماد على بناء هجماتهم من الأطراف وهو ما أسهم في فتح بعض الثغرات جراء تكثيف الكرات العكسية المرسلة داخل منطقة الجزاء وهو ما استغل واحدة منها الفريق القدساوي وسجل منها هدف التعادل في الدقيقة 39 عندما توغل اللاعب بكر فلاته بكرة داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى وعكس الكرة قصيرة للاعب محمد أمين الذي سدد الكرة مباشرة داخل المرمى على يمين الحارس محمد الخوجلي.

وفي الشوط الثاني انخفض الأداء الفني قليلا من كلا الفريقين على الرغم من التغيرات الهجومية التي أجراها المدربان اللذان كانا يسعيان لتنشيط الجبهة الهجومية واستمر اللعب متكافئا من الفريقين على الرغم من الأفضلية لفريق القادسية، إلا أن هذا الشوط لم يشهد أي هدف لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

الوحدة × نجران

مكة المكرمة - مشعل الصاعدي

فاز فريق الوحدة على نجران بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، ليتقدم للمركز الخامس وبثلاث عشرة نقطة وكان الأفضل طيلة شوطي المباراة فيما كان نجران يبحث عن الخروج بأقل الخسائر.

وقد وضح من خلال اللقاء إصرار الفريق الوحداوي على الخروج بنتيجة اللقاء، فتميز لاعبوه بالثقة في قدراتهم الذاتية التي مكنتهم من التفوق في الأداء مما مكنهم من السيطرة الكاملة، فيما كان في المقابل نجران عكس الوحدة تماماً ليكثف هجماتهم حتى الدقيقة السادسة التي شهدت تمريره بالعرض داخل المنطقة، يتقدم لها المهاجم مهند عسيري ويحولها برأسه كهدف أول للوحدة يتحمل مسؤوليته الحارس العامري الذي كان خروجه غير موفق، ليواصل الفرسان بسط نفوذهم وحاول الفريق الوحداوي أن يضيف هدفا ثانيا بفضل تحركات عصام الراقي وماجد الهزاني في خط الوسط، حتى جاء الرد من سلمان الصبياني الذي تجاوز ثلاثة لاعبين في وقت واحد بمهارة خارقة ليسدد في المرمى نجران كهدف ثان للوحدة مسجلا هدفا أكثر رائع، ليطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين.

ورغم أن الجميع كان يتوقع أن يدخل نجران بإصرار ورغبة في معادلة النتيجة خلال الشوط الثاني إلا أن شي من ذلك لم يحدث لفارق القدرات، فاستمر الفريق الوحداوي في بسط نفوذه مع بعض المناوشات النجرانية التي لم يكتب لها النجاح، ومع ذلك استمر الأداء كما هو هجوم وحداوي قابله استبسال دفاعي من نجران ليستمر الفرسان في سيطرتهم على مجرياته حتى نهايته، وان كان ابرز ما في هذا الشوط طرد الجعفري من نجران بالبطاقة الحمراء. إلا أن النتيجة بقيت على ما هي عليه في الشوط الأول وينتهي اللقاء وحداويا بهدفين دون مقابل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة