Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بسبب فضيحة بيع الأصوات
(الفيفا) يقرّر إيقاف أربعة أعضاء آخرين باللجنة التنفيذية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إيقاف أربعة أعضاء آخرين من اللجنة التنفيذية ل(الفيفا) على خلفية فضيحة بيع أصوات بلادهم للدول المتنافسة على استضافة نهائيات كأس العالم 2022 - 2018م.

وذكرت مصادر (الفيفا) أن الأعضاء الأربعة الذين تم إيقاف نشاطهم بشكل مؤقت في مجال كرة القدم هم التونسي سليم علولو والمالي امادو دياكيتي واهونغالو فوسيمالوهي من تونجا والبوتسواني إسماعيل بامجي.

واتهمت لجنة الانضباط ب(الفيفا) الأعضاء الأربعة بمخالفة قواعد الاتحاد الدولي وانتهاك اللوائح المتعلقة بالأخلاق والانضباط. وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي قد أعلنت في وقت سابق من يوم الأربعاء إيقاف اثنين من أعضاء اللجنة التنفيذية وهما النيجيري أموس أدامو ورينالد تيماري من تاهيتي، بشكل مؤقت. وكان (الفيفا) طالب بالتفاصيل الكاملة لتحقيقات صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية واسعة الانتشار بالإضافة إلى ملف يضم البيانات وتسجيلات الفيديو التي نفذها محررو الصحيفة خلال لقاء مع المندوب النيجيري أموس أدامو ورينالد تيماري رئيس اتحاد الأوقيانوس لكرة القدم. وأفادت الصحيفة بأن لديها شريط فيديو يظهر فيه النيجيري أموس أدامو، وهو عضو في اللجنة التنفيذية ل(الفيفا) ويطالب فيه ب500 ألف جنيه إسترليني من أجل إنشاء أربعة ملاعب كرة قدم في بلاده. وتسري عقوبة الإيقاف الأولية لمدة 30 يوماً ويمكن أن تزيد إلى 20 يوماً إضافياً لمنح الفرصة للجنة الانضباط للتحقيق في الواقعة.

وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية لاستضافة كأس العالم 2022، بعد قرار الانسحاب من ملف استضافة مونديال 2018، مما يضمن تنظيم المونديال داخل القارة الأوروبية في ذلك العام، في ظل تنافس إنجلترا على تنظيم كأس العالم 2018 بالإضافة إلى روسيا كما تقدمت كل من إسبانيا والبرتغال بملف مشترك وهولندا وبلجيكا بملف مشترك. وتنص اللوائح على ألا يقام المونديال في قارة واحدة مرتين متتاليتين، مما يحصر المنافسة على استضافة كأس العالم 2022 بين الولايات المتحدة وقطر واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة