Saturday  23/10/2010 Issue 13904

السبت 15 ذو القعدة 1431  العدد  13904

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تركيا تعتقل خمسة يشتبه أنهم من القاعدة في أزمير

رجوع

 

اسطنبول - رويترز

احتجزت الشرطة التركية خمسة يشتبه أن لهم صلات مع جماعة تقاتل مع شبكة القاعدة في أفغانستان، حسبما ذكر مسؤول أمن كبير في مدينة أزمير في غرب تركيا أمس الجمعة.

وقدم الخمسة الذين وصفوا بأنهم طلاب إلى المحكمة بعد يومين من اعتقالهم في غرب وجنوب غرب تركيا. وقال المسؤول: «احتجزنا خمسة رجال من خمس مدن مختلفة.. هاتاي واسطنبول وقيصرية وانطاليا وأزمير. هؤلاء الأشخاص ينتمون إلى فرع للقاعدة في ايجة. قائدهم موجود حاليا في أفغانستان».

وذكر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية الموضوع أن الزعيم اسمه «زكريا» وأنه قضى فترة في السجن قبل أن ينضم إلى التمرد ضد القوات الأفغانية والقوات التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان.

وجاءت الاعتقالات في أعقاب مخاوف أمنية في أوروبا الشهر الماضي عقب اعتقال ألمانيا لإسلاميين أوروبيين يعتقد أنهم ينتمون إلى فرع من شبكة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة. وقال المسؤول: إن أحد المشتبه بهم خبير رياضيات عمره 23 عاماً يصمم برامج كمبيوتر بغرض السيطرة على لوحات التحكم لطائرات بلا طيار. وذكر أنه أيضا يصنع القنابل. وأضاف أن الأربعة الآخرين متورطون في جمع الأموال لصالح المتشددين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة