Saturday  23/10/2010 Issue 13904

السبت 15 ذو القعدة 1431  العدد  13904

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الولايات المتحدة تراقب عن كثب اتفاقات للطاقة بين فنزويلا وإيران
موسكو تدعو طهران للعودة إلى المفاوضات النووية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - واشنطن - وكالات

جددت روسيا دعوتها للقيادة الإيرانية بالإسراع في العودة إلى المفاوضات حول البرنامج النووي لطهران. ونقلت وكالة «انترفاكس» الروسية للأنباء أمس الجمعة عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف قوله: «نطالب طهران بالتجاوب مع دعوة الممثلة العليا للشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون» مشيراً إلى أن هذا التجاوب سيمثل إشارة إلى أن جميع الأطراف مهتمة بتسوية الخلاف.

وطالب ريابكوف إيران باستئناف المحادثات مع المجموعة السداسية (روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) في موعد أقصاه الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. كان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد أعلن أن بلاده مستعدة من حيث المبدأ للدخول في محادثات جديدة ولكنها غير مستعدة للحلول الوسط.

من جانب آخر أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنها ستتابع عن كثب أي اتفاقات تعاون في مجال الطاقة بين إيران وفنزويلا للتأكد من أنها لا تنتهك العقوبات على طهران. وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي للصحافيين أن «فنزويلا لديها مسؤوليات واضحة تماماً مثل كل الدول الأخرى». وأضاف «سنراقب لنرى ما إذا كانت هذه الاتفاقات تتضمن أي انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي أو العقوبات على إيران». ووقع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الأربعاء 11 اتفاقاً مع طهران تركز على التعاون في مجال الطاقة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة