Saturday  23/10/2010 Issue 13904

السبت 15 ذو القعدة 1431  العدد  13904

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأمين العام للأطلسي يحذر من تسريبات جديدة لموقع ويكيليكس
مقتل حاكم منطقة بانفجار قنبلة في شرق أفغانستان

رجوع

 

جلال اباد - برلين - وكالات

قتل حاكم منطقة في شرق أفغانستان أمس الجمعة في انفجار قنبلة لدى مرور عربته، حسبما أعلنت الشرطة المحلية. وأوضح المتحدث باسم الشرطة العقيد عبد الغفور أن خورشيد حاكم منطقة دور بابا في ولاية نانغرهار قتل خلال توجهه إلى مكتبه، وأضاف أن سائقه واثنين من حراسه أصيبا بجروح.

من جهة أخرى اعترف أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) أندريس فوج راسموسين بوجود صعوبات في مهمة القوات الدولية في أفغانستان.

وقال راسموسين أمس الجمعة في برلين: «هذه ليست مهمة سهلة» مشيراً إلى أن العديد من عناصر قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) في أفغانستان فقدوا حياتهم خلال المهمة. وحذر راسموسن أمس الجمعة في برلين من تسريبات جديدة لموقع ويكيليكس الإلكتروني الذي أشارت الصحف إلى أنه يعتزم نشر آلاف المستندات العسكرية السرية قريباً.

ورد راسموسن لدى سؤاله خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل: «مثل هذه التسريبات مؤسفة للغاية ويمكن أن تكون لها عواقب سلبية جداً لجهة سلامة الأشخاص المعنيين». وأضاف «مثل هذه التسريبات يمكن أن تعرض حياة جنود ومدنيين للخطر».

وكانت كريستين هرافنسون المتحدثة باسم ويكيليكس أعلنت الاثنين في ايسلندا أن الموقع يستعد لنشر مستندات لكن من دون أن تحدد ماهيتها. واكتفت بالقول: «كل ما يسعني قوله هو أن ويكيليكس سينشر أمراً ما قريباً جداً».

وسبق أن نشر ويكيليكس العديد من الوثائق السرية حول الحرب في العراق وأفغانستان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة