Saturday  23/10/2010 Issue 13904

السبت 15 ذو القعدة 1431  العدد  13904

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

منتجة بالكامل من بانيراي
ساعات «لومينور» Luminor تحفة فنية تتجدد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تتجدد روعة ساعات «لومينور» Luminor بشكل مستمر ذات الحركة الأوتوماتيكية وميكانيكية التدوير، معيار Panerai P.9002، وهي منتجة بالكامل من قبل بانيراي،13 ¾ وحدة قياس قطرية، وسمكها 7.9 ملم، 29 محور ارتكاز، وعجلة اتزان من نوع Glucydur ، وتردد بمقدار 28.800 ذبذبة في الساعة.

وتحتوي هذه الساعة الرائعة على جهاز Incabloc® ضد الصدمات، ويصل مخزون الطاقة لـ 3 أيام، بأسطوانتين، 237 قطعة ،ومن ميزاتها عرض الساعات والدقائق والثواني الصغير والتاريخ ومنطقة التوقيت الثاني، ومؤشر مخزون الطاقة بالخلف، وإعادة ضبط الثواني.

ميناء الساعة سوداء اللون بأرقام عربية وعلامات ساعات مضيئة، ومؤشر التاريخ عند الساعة 3، ومؤشر ثواني صغير عند الساعة 9، ومؤشر مخزون الطاقة عن الساعة 5.

وهي ذات كريستال ياقوتي أزرق، مصنوع من الكوراندوم يبلغ سمكه 2.6 ملم مع طلاء مانع للانعكاس، ومقاومة الماء حتى عمق 30 بار (300 متر).

وبها سوار معدني، مصنوع خصيصا لبانيراي، مخشن عمودياً وبسطح مصقول بين نقاط الربط. وتأتي الساعة مزودة بأداة لتغيير السوار ومفك من الفولاذ.

وتأسّست شركة «أوفيتشيني بانيراي» Officine Panerai فلورنسا سنة 1860 لتكون محلًّا ومشغلًا ومدرسة مكرّسة للساعات، ثمّ باتت المموّن الرسمي للسلاح البحري الإيطالي بأجهزة قياس الوقت الدقيقة لسنين عديدة، لاسيّما للقوات الخاصة التي تعمل تحت الماء. أمّا الابتكارات التي طوّرتها الشركة في ذلك الوقت -ومن بينها ساعات «لومينور» Luminor و»راديومير» Radiomir فقد بقيت طيّ الكتمان كأحد الأسرار العسكرية حتى عام 1997 حين عمدت مجموعة «ريشمونت» Richemont إلى شراء الماركة وطرحها في السوق العالمية.

وتعدّ شركة «أوفيتشيني بانيراي» Officine Panerai اليوم شركة صناعة الساعات الإيطالية الراقية الوحيدة التي تقوم بتطوير وإنتاج الساعات والمعايير الخاصة بها في مزيج يجمع بين التاريخ الإيطالي والتصميم الذي يحمل اللمسات الحرفية السويسرية في مصنعها الخاص في نيوشاتل في سويسرا. ويتم توزيع ساعات «بانيراي» Panerai حول العالم عبر شبكة توزيع حصرية، وفي محلّات «بانيراي» Panerai المنتشرة في كلٍّ من فلورنسا، وبورتوفينو، ومدريد، وجنيف، ودبي، وبيروت، والدوحة، ولوس أنجلوس، وماكاو، ونيويورك، وبوينس آيرس، وبكين، وهونغ كونغ، وشنغهاي، وطوكيو.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة