Saturday  23/10/2010 Issue 13904

السبت 15 ذو القعدة 1431  العدد  13904

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

250 مليون ريال لإنشاء محطة تحويل كهربائية بمنطقة القصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عقداً مع شركة وطنية لإنشاء محطة تحويل كهرباء بمنطقة القصيم تكلفتها 250 مليون ريال وذلك في إطار جهودها لتعزيز المنظومة الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بالمنطقة.

صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة، موضحاً أنه تم توقيع العقد مع شركة الطوخي للصناعة والتجارة وذلك لإنشاء محطة تحويل القصيم 3 جهد 380-132 كيلوفولت في شمال شرق مدينة بريدة وسيتم تشغيلها -بإذن الله- خلال 27 شهراً بدءاً من توقيع العقد.

وأوضح البراك أن محطة تحويل القصيم 3 تهدف إلى تدعيم المنظومة الكهربائية في منطقة القصيم بزيادة القدرة التحويلية من الجهد الفائق 380 كيلوفولت إلى الجهد العالي 132 كيلوفولت بمقدار 1500 ميجافولت أمبير، مشيراً إلى أن هذه الزيادة ستمكن النظام الكهربائي من مواكبة نمو الأحمال في المنطقة وستزيد من موثوقية واعتمادية الخدمة للمشتركين. وأكد الرئيس التنفيذي أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة وأنها ماضية في تنفيذ الخطط والبرامج بإنشاء هذه المشاريع سعياً منها للوفاء بالتزاماتها وإسهامًا منها في تنفيذ مشاريع التنمية الوطنية الشاملة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة