Saturday  23/10/2010 Issue 13904

السبت 15 ذو القعدة 1431  العدد  13904

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأميرة هيفاء الفيصل تدشن حملة مكة المكرمة لمكافحة أمراض السرطان

رجوع

 

مكة المكرمة - الجزيرة

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي تدشين حملة مكة المكرمة لمكافحة السرطان وفعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي تحت شعار (مكة عطاء بلا حدود) المنظمة من قبل المكتب الإشرافي لمكافحة السرطان بصحة منطقة مكة المكرمة وذلك مساء يوم الاثنين القادم بقاعة بدر للاحتفالات بأم الجود.

وكشفت الدكتورة زينب أبو رزيزة استشارية طب الأسرة والمشرفة على برنامج مكافحة السرطان بصحة منطقة مكة المكرمة أن الدافع من تدشين هذه الحملة التزايد السنوي الكبير في عدد الإصابات بهذا المرض وقد بلغت نسبة الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات 8:1 وهو ما يمثل30% من مجمل أمراض السرطان إضافة إلى إصابة الفتيات به في سن صغير.وتضيف د. أبو رزيزة: تأتي مكة المكرمة رابع مدينة بالمملكة ترتفع فيها نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية التي تصل إلى 77.7 لكل مائة ألف ويعتبر سرطان الثدي هو السبب الأول للوفيات بين السيدات في المملكة.

الجدير بالذكر أن مدة الحملة عام واحد من تاريخ التدشين وهي حملة (توعوية وقائية - تشخيصية - علاجية - تأهيلية) كما تم تخصيص يوم الثلاثاء اليوم التالي من تدشين الحملة لإلقاء المحاضرات التوعوية في مستشفى حراء العام وذلك بحضور ومشاركة نخبة من أطباء استشاري الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية (د. مها الإدريسي استشارية العلاج الإشعاعي للأورام - د. حسن عباس استشاري العلاج التلطيفي للأورام - د. صخر عبدالله استشاري العلاج الكيماوي للأورام) وللرد على تساؤلات واستفسارات الحضور والدعوة عامة للجميع يوم الثلاثاء.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة