Saturday  23/10/2010 Issue 13904

السبت 15 ذو القعدة 1431  العدد  13904

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المجلس العالمي لوكالات الأنباء يستكمل جلسات المؤتمر الثالث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باريلوتشي - واس

عقدت أمس في منتجع تشاو تشاو باريلوتشي بالأرجنتين جلسات المؤتمر الثالث للمجلس العالمي لوكالات الأنباء الذي يحضره مدير عام وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين الذي سيقدم الدعوة الرسمية لعقد المؤتمر الرابع للمجلس في المملكة العربية السعودية في عام 2013م. ورأس جلسة العمل الأولى الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» د. فريد أيار الذي شكر وكالة الأنباء الأرجنتينية «تيلام» على الاستضافة والتنظيم وقدم شكره لفخامة رئيسة الأرجنتين لافتتاحها هذا المؤتمر ثم قدم نبذة موجزة عن المتحدثين الرئيسيين. وكانت الجلسة بعنوان: «التدريب من أجل الإعلام الجديد» وشارك فيها كل من الرئيسة التنفيذية لمؤسسة رويتر طومسون مونيك فيلا, ورئيس مؤسسة وكالة الصحافة الفرنسية روبرت هولوي ورئيس القسم الأفريقي للأكاديمية الألمانية لتدريب الصحفيين أندريا روبيناكر, ومستشار اليونسكو للاتصال والإعلام في دول الميركسور غونثر سيرانييك. وتطرق المشاركون في كلماتهم إلى أهمية التدريب داخل المؤسسة الصحفية وإلى أهمية إدارة الأخبار وتدفقها وإلى أهمية تدريب المدربين وتحقيق التوازن في التدريب, وإلى التنبه إلى الأسس والمراجع التي تربط المؤسسة الصحفية بغيرها، ومعرفة أدوات تقديم الخبر الصحفي.

وفي الجلسة الثانية بعنوان: «التطوير وتدفق الوسائط المتعددة في غرفة الأخبار» التي أدارها رئيس الوكالة الأسبانية للأنباء اليكس غريجلمو.

وفي الجلسة الثالثة بعنوان: «وجهة نظر الزبون (العميل)» التي أدارها نائب رئيس وكالة إيتار تاس الروسية ميخائيل قوزمن، وكانت خاتمة جلسات العمل بعنوان: «المنتجات الجديدة والخدمات الإعلامية» أدارها مستشار رئيس وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) جوليو بيكورا, وبمشاركة المديرة العامة لوكالة الأنباء الأسبانية لولا الفاريز, والرئيس التنفيذي لمجموعة أكسبرت سيستم ستيفانو سباقياري، ورئيس المجلس العالمي لوسائل اتصال الصحافة ستيفاني قويريلوت, ورئيس التحرير لوكالة الأنباء الأسترالية توني قيليس حيث عرضوا تجاربهم التقنية والمتعلقة بالتكامل الذهني والتكامل الإعلامي لإيصال المعلومات.

وقد أعقب الجلسات مداخلات وأسئلة من الحاضرين تتعلق بالكلمات الملقاة في الجلسات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة