Saturday  23/10/2010 Issue 13904

السبت 15 ذو القعدة 1431  العدد  13904

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

أخفق الهلال وقبله الشباب في الوصول لنهائي القارة.. فكانت ليلة حزينة.. ومؤلمة لكل جماهير الوطن.. الهلال خرج بنفس الطريقة التي خرج بها من قبل.. ودع الهلال البطولة بسبب دفاعه واندفاعه..!!

في الغالب من مباريات الهلال أن الفريق لا يُفرق بين هذا الفريق أو ذاك ويلعب الفريق في بطولة (مُهمة) وفي مباراة خروج المغلوب وكأنه يلاعب مُتذيل الترتيب في دوري زين.. لا فرق عند الهلاليين ولا عند مدربهم في ذلك، فإذا كان الفريق يحتاج إلى الفوز يكون الاندفاع.. وتعم الفوضى في صفوف الفريق.. ولا يستطيع أي من لاعبيه إيقاف الفوضى..!!

دائما الفريق الهلالي لا يحسب حسابا للتكتلات الدفاعية والتحفظ المُبالغ فيه الذي يلعب به منافسوه.. ثم يحدث الاندفاع في الهجوم.. فينكشف بالتالي خط الظهر بكامله ثم تستقبل شباكه هدفا.. فيدخل في حسابات وإشكاليات مُعقدة لتعديل النتيجة!!

كاد يخسر الفريق من الغرافة.. وكاد معها أن يودع البطولة ودق الفريق القطري (ناقوس) الخطر بيد أن الهلاليين لم يحركوا ساكنا وانتظروا حتى تأتيهم الضربة القاضية.. الفريق الأزرق عاش من بداية الموسم أو قبل انطلاقته أجواء مُتناقضة من جميع النواحي.. لن أسهب في الحديث عنها حتى لا أخطئ في التشخيص ولكنني سأكتفي بالإشارة للعناوين.. منها: ابتعاد الدعيع المفاجئ.. ورحيل طبيب الفريق.. وعودة سلمان الفرج من معسكر أبها.. والأخذ والرد في مُغادرة غيرتس من عدمها للمغرب..!!

الصدمة عنيفة وموجعة والخسارة.. إلى جانب أنها خسارة مباراة أبعدتك عن نهائي أكبر القارات فهي خُذلان لجماهير وفية، ساندت.. وشجعت.. وما أصعب أن تخذل جماهير بحجم وكثافة الجماهير الهلالية.. ولو فكر كل لاعب هلالي (بما) تُعانيه جماهير فريقه.. وما تعيشه من ألم.. في خسارة فريقها.. وأن جماهير الهلال تلاحقها هموم فريقها في كل مكان فبكل تأكيد أن (روح) كل لاعب هلالي ستفوق (روح) رادوي عشرات المرات.. وستتغير نظرة بعض اللاعبين الذين يلعبون مباريات مُهمة وحاسمة.. بلا مبالاة، وكأنها مباريات لا تقدم ولا تؤخر في أمرهم.. وأمر الفريق شيئا..!!

والوضع ذاته ينسحب جزء كبير منه على مُمثلنا الآخر الشباب؛ فالتفاؤل لديهم وصل حد الاستهانة بالمُنافس، وهذا ذهب ضحيته فرقنا ومنتخباتنا في مُنافسات وبطولات كُثر..!!

أخفق الشباب أيضا، بفضل تقليعات مدربه فوساتي الذي وقف دون حراك في تعديل أوضاع فريقه.. حيث بقي (مُتفرجا) لكل ما يحدث حوله، وخذله أيضا محترفوه الأجانب، كما خذلوا مُمثلنا الآخر الهلال..!!

بقايا..

.. إعلان الاستقالات بعد الهزيمة هو كمن يتحدث عن التحكيم حتى تبتعد الجماهير عن تأثير الخسارة وهذه اسطوانة غير موجودة لدى الهلاليين لكنها يبدو بأنها ستكون حاضرة في النادي العريق..!!

.. أغلب الرسائل التي تصدر من جوال التعاون كان مضمونها رئيس التعاون يُشرف مباراة لفريقه أو يحضر تدريبات الفريق..!!

.. هل كلما يحضر الرئيس للتدريبات أو للمباريات تسبقه رسالة الجوال..

رفقا بمشتركيكم حتى لا تفقدوا المزيد منهم..!!

.. رجالات الحزم: هل ينتظرون سقوط فريقهم للدرجة الأولى حتى يبدأوا تحركاتهم..؟!

.. لا جديد في الأهلي؛ فالوضع استمر على ما هو عليه..!!

.. خطأ هوساوي في هدف الفريق الإيراني لا يُلغي نجوميته الدائمة..!!

.. ضربتا جزاء غير مُحتسبتين على الاتحاد في مواجهتي التعاون والوحدة: هل بعد كُل هذا أخطاء الحكام لا تُغير نتائج المباريات..؟!

.. الفرق بين حديث محمد الدعيع وحارس الشباب السابق الحمدان في برنامج (كورة) حول مهاجم التعاون محمد الراشد كالفرق بين نجومية الدعيع والحمدان في الملعب..!!

.. تجمهر لاعبي الأهلي واداريية حول حكم مباراتهم مع النصر ليس له ما يبرره غير الضغوط الكبيرة التي يعيشها الفريق..!!

.. أجانب الهلال لن يفيدوا فريقهم بالمستقبل إذا استثنينا رادوي، والأفضل أن تكون مغادرتهم مع أول أيام فتح الانتقالات الشتوية..!!

.. هل اقتنع البعض الآن بما سبق أن قلته من رأي في السويدي ويلهامسون..؟!

.. التعاون خاض بالأمس أهم وأخطر مبارياته أمام الفيصلي إن كان قد كسبها فهو قد تجاوز مرحلة مُهمة في مشواره..!!

.. أستغرب دائما من أحمد الفريدي في (خشونته) التي ينتهجها ويخدش بها إمكاناته العالية..!!

آخر الكلام

النصر مهيأ تماماً غداً لاستغلال ظروف الهلال وتسجيل نتيجة ربما تكون قاسية على الهلاليين..!!

yazid1_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
ليلة (الخميس) الحزينة..!!
عبد الواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة