Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكد جاهزية جميع المنافذ.. المقدم بدر المالك لـ(الجزيرة):
التنقّل بالهوية يشمل جميع دول مجلس التعاون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد العيدروس

بدأ يوم أمس الأول الجمعة العمل بإجراءات تنقّل مواطني المملكة والكويت بالهوية الوطنية؛ وأعلن المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات ومدير إدارة الشئون الإعلامية المقدم بدر بن حمد المالك عن جاهزية المنافذ الحدودية لتفعيل حركة مرور وتنقّل المواطنين بين البلدين الشقيقين المملكة والكويت بالهوية الوطنية، وفقاً للضوابط الواردة بنظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية.

وأكد المتحدث الرسمي للجوازات أن جميع دول مجلس التعاون الخليجي أصبحت متاحة لعملية التنقّل والسفر إليها ببطاقة الهوية الوطنية. مشيراً إلى أنه يمكن للمواطن السعودي التنقّل ببطاقته الشخصية في جميع دول المجلس الخليجي قاطبة دون الحاجة لإبراز جواز السفر؛ وإنما يجب التنبه أنه في حالة الدخول بالبطاقة الوطنية فلا بد العودة عبرها.

وحول وضعية المرأة في هذه الحالة، أوضح المقدم المالك أنه يمكن للمرأة السعودية التي تحمل هوية وطنية بالتنقّل بها لأيّة دولة خليجية وشريطة حصولها على إذن ولي أمرها كما هو متبع.

وأكد المقدم بدر المالك أن جميع إدارات الجوازات على أتم الاستعداد عبر جميع إداراتها للإجابة على استفسارات المواطنين في هذه الشأن.. مشيراً إلى أنه يجب التنبه إلى عدم إمكانية السفر لدول المجلس عبر دفتر العائلة لعدم وجود صور بها، وبالتالي عدم التحقق من هوية المسافرين.

وكان مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد قد أصدر بياناً يوم أمس أعلن خلاله عن أنه بإمكان مواطني المملكة والكويت التنقّل بالهوية الوطنية بدءاً من يوم أمس. وأشار اللواء البليهد إلى أن ذلك القرار يأتي تنفيذاً لأهداف وقرارات المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الداعية لتيسير وتسهيل إجراءات التنقّل لمواطني دول المجلس عبر المنافذ الرسمية للبلدين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة