Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار عدداً من المؤسسات
ابن معمر يلتقي وزير العلوم والتكنولوجيا الإيرلندي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

التقى معالي الأستاذ فيصل بن معمر نائب وزير التربية والتعليم والوفد المرافق له أمس الأول بمعالي وزير العلوم والتكنولوجيا الإيرلندي السيد كونور لينيهان، وجرى خلال اللقاء استعراض البرامج التعليمية والتدريبية المتقدمة التي تنفذها الوزارة لمنسوبيها في سبيل تهيئتهم لسوق العمل، والحصول على أحدث الأساليب المهنية والعلمية في المجالات العلمية والتكنولوجية.

واستعرض معالي النائب مع الوزير الإيرلندي أهم اتجاهات التعليم الحديث في إيرلندا وتأثيراتها على الميدان التربوي، وانعكاساتها على سوق العمل ومستوى الإنتاج المحلي، إضافة إلى آليات توظيف العلوم الحديثة في تجسيد رؤية تكاملية باتجاه دعم التقنية وتوطينها.

من جانب آخر قام الوفد بجملة من اللقاءات شملت عدداً من المسؤولين في وزارة التعليم والعلوم الإيرلندية، إضافة إلى لقاءات متعددة مع الشركات المتخصصة في مجالات التعليم والتي توفر الخدمات لمدارس التعليم العام وللوزارة المختصة، وجرى الوقوف على أبرز الاتجاهات الاستثمارية في مجال التعليم. كما عقد لقاء مع المسؤولين في المركز الوطني للمناهج والتقييم، وتناول الحديث أبرز الاتجاهات الحديثة في المنهج المدرسي وأساليب وآليات التقييم للطلاب، وكذلك تقييم الأداء للمؤسسات الحكومية والخاصة التعليمية، إضافة إلى العمليات التطبيقية الحالية في إيرلندا في هذا الإطار.

إلى ذلك قام الوفد بزيارة لعدد من المدارس اطلع خلالها على آليات العمل في المدارس من حيث تطبيق المناهج والمقررات الدراسية، وكذلك أبرز الاتجاهات في الأنشطة والتي تعد أحد أهم روافد التربية وتنمية القدرات للدارسين والدارسات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة