Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المملكة تعرض خمسة اختراعات في معرض دولي بألمانيا

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تشارك المملكة في المعرض التجاري الدولي للأفكار والاختراعات والابتكارات (إينا)، والذي تحتضنه مدينة نورنبيرج بألمانيا من خلال مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، حيث تقدم 5 مخترعين سعوديين، مع اختراعاتهم.

وأوضح الدكتور محمود بن محمد نقادي، نائب الأمين العام ل»موهبة»، أن مشاركة المملكة في معرض «إينا»، مثل غيره من المعارض الدولية للمخترعين، جزء من إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي أقرها خادم الحرمين رئيس المؤسسة -حفظه الله- مؤخراً.

وأشار إلى أن «موهبة» تهدف من هذه المشاركة إلى إبراز المقدرة الوطنية في الابتكار والاختراع، والاستفادة من هذا التجمع العالمي في عرض المخترعات السعودية وتسويقها، والاطلاع ورفع مستوى ثقافة المخترعين السعوديين في مجال الاختراعات.

و أكد الدكتور فؤاد العواد المشرف العام على مركز الابتكار في «موهبة» رئيس الوفد السعودي، أن معرض «إينا» يعد من أهم المعارض الدولية التي تساعد على الاتصال المباشر بين المستثمرين والمبتكرين لأكثر من 60 عاماً، مبيناً أنه شارك في المعرض خلال العام الماضي أكثر من 800 اختراع وابتكار من 33 دولة. لافتا إلى أنه خلال العام الماضي شارك متخصصون في مجال الابتكار والاختراع من أكثر من 44 دولة».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة