Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رأس لجنة الحج المركزية
الأمير خالد الفيصل: أكثر من 300 ألف حاج وصلوا المملكة حتى الآن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - واس

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أمس اجتماع لجنة الحج المركزية، وذلك في ديوان الإمارة بمكة المكرمة.

واستهل سمو الأمير خالد الفيصل الاجتماع باستعراض إحصائية أعداد الحجاج الواصلين إلى أراضي المملكة والذين تجاوز عددهم «300 « ألف حاج حتى تاريخه، مشيرا إلى أن التزايد المرصود يوميا في إحصائيات قدوم الحجاج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية هذا العام يتطلب مضاعفة الجهد والاستعداد لمواكبة الزيادة في أعداد القادمين من ضيوف الرحمن.

وشدد سموه على أن تكون جميع الخطط الموضوعة من قبل الجهات العاملة في الحج منسقة ومدعومة بكافة ما يحقق إنجاحها من عاملين وآليات وإمكانات لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن انطلاقا من نهج وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا - حفظهم الله - على بذل أقصى الجهود والإمكانات لتحقيق أداء الشعائر بيسر وسهولة.

وأكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة على أن الجهود المبذولة خلال موسم حج العام الماضي يجب أن تكون حافزا ودافعا للجهات العاملة في الحج بالحرص على تحقيق مستويات إنجاز وأداء أفضل من العام الماضي، منوها بأهمية التعاون والتنسيق المتبادل بين الجهات العاملة في الحج لتحقيق معدلات إنجاز عالية بإذن الله.

عقب ذلك باشرت اللجنة استعراض ومناقشة خطط واستعدادات الجهات الحكومية لموسم حج هذا العام 1431هـ الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام حيث تم مناقشة المسؤولين في هذه الجهات للتأكد من اكتمال الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة متطلبات موسم الحج وإبداء المرئيات والتوصيات المناسبة بشأنها.

كما ناقشت اللجنة خطط الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة وشرطة منطقة مكة المكرمة ومديرية الدفاع المدني والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

ثم ناقشت اللجنة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها المتعلقة بخدمات الحج واتخذت بشأنها التوصيات اللازمة.

وتمنى سمو الأمير خالد الفيصل في نهاية الاجتماع للعاملين في خدمة الحجاج التوفيق والسداد، داعيا الله أن يكلل جهود الجميع بالنجاح.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة