Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير بندر بن سعود يدشن المشروع الوطني لإصدار جوازات الصقور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- عبدالله الجبيري

دشن صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية بمقر الأمانة العامة للهيئة بالرياض المشروع الوطني لإصدار جوازات الصقور (وثائق العبور المتكرر) والتي تتيح لملاك الصقور التنقل بصقورهم الشخصية عبر الدول التي تقبل هذا النوع من الوثائق وفق اتفاقية سايتس ودون الحاجة إلى إصدار تراخيص استيراد وتصدير في كل مرة يرغب مالك الصقر السفر به ويستمر العمل به لمدة ثلاث سنوات.

واطلع سموه على قاعدة البيانات الخاصة بالمشروع وقام سموه بإصدار أول جواز في المملكة، ودعى سموه ملاك الصقور للتعاون مع الهيئة في إنجاح هذا المشروع الهام للوصول إلى الهدف المنشود في الحفاظ على هواية ورياضة الصيد بالصقور وفقاً للأنظمة والقوانين الوطنية والدولية.

وقدم سموه الشكر لمركز فهد بن سلطان للصقور الشريك الرئيسي لمساهمته الفاعلة في إنجاح المشروع وللخدمات المميزة التي يقدمها للصقارين في المملكة.

كما شكر سموه جميع العاملين في المشروع على جهودهم المبذولة في سبيل إنجاح هذا المشروع الوطني الهام في زمن قياسي.

الجدير بالذكر أن المشروع قد انطلق في مرحلته الأولى بتسجيل الصقور بتاريخ 9-10-1431هـ ويستمر لمدة ستة أشهر بهدف تسجيل الصقور المستوردة للمملكة بشكل غير نظامي لتصحيح وضعها حيث إن هذه الفترة ستعتبر فترة استثنائية ولن يتم تسجيل وإصدار جوازات لأي صقور مستوردة بشكل غير نظامي بعد انتهاء هذه الفترة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة