Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأميرة عادلة بنت عبدالله تفتتح اللقاء التعريفي للمتحف الوطني

رجوع

 

الرياض - واس

نظم قسم التربية والتعليم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الإدارة العامة لنشاط الطالبات أمس برنامج اللقاء التعريفي بعنوان: «المتحف رافد تربوي تعليمي» بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني ومعالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم للبنات نورة الفايز ومشاركة 150 مسؤولة تربوية من الوزارة ومنسوبات الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وبدئ اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقت رئيسة قسم التربية والتعليم بالمتحف الوطني د. دليل القحطاني كلمة ترحيبية بالحاضرات موضحة أن الهدف من اللقاء التعريفي الذي يبين تطبيق أسلوب جديد في العملية التعليمية يسهم في تزويد المعلومة للطالب بطريقة أكثر حيوية وتفاعل.

عقب ذلك ألقت سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز كلمة أوضحت فيها أن المتحف الوطني يعد أحد مصادر التعلم والمعرفة التي تتطلبها المواد الدراسية في العصور الحالية ويوضح أهمية ثقافة المجتمع والشعوب عن طريق تنظيم برامج التربية والتعليم المتحفي التي تسهم في بناء شخصية الطالب وتوسيع مداركه وزيادة معارفه وتنمية مهاراته وتزويده بالخبرة بين الماضي والحاضر لتثبيت المعلومة بطريقة أكثر جاذبية وحيوية من ناحية وأخرى تحقق التواصل والتكامل بينه وبين المدرسة.

بعد ذلك أشادت نائبة وزير التربية والتعليم في كلمتها بالدور الكبير لوزارة التربية والتعليم التي تعمل على الارتقاء بعملية التعليم وتجويد مخرجاته وتحسين العوامل المؤثرة فيه مع الاستفادة من جميع مصادر التعلم المتاحة سعيا للوصول إلى أعلى المستويات.

ثم شاهد الحضور شريطا وثائقيا توضيحيا عن تجربة مدارس نجد لآلية تطبيق البرنامج ضمن درس «التربية المتحفية»، أعقبها ورقة عمل للمشرفة التربوية فوزية المليكي بعنوان: «الإفادة من مقتنيات المتحف في العملية التعليمية»، ثم تحدثت مجموعة من طالبات مدارس نجد عن تجربتهن للمتحف ضمن دروس مادة العلوم الشرعية والخط والتاريخ والجغرافيا والعلوم والرياضيات.

وفي الختام تقدمت سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله لقص شريط افتتاح المعرض المصاحب الذي ضم أنشطة وأعمال فنية ونتاجات الطالبات في دروس التربية المتحفية بإشراف سارة الأحمد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة