Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بـ 127 مليون ريال ولمدة 25 عاماً
المياه الوطنية تزود مرافق طيبة بخمسة آلاف لتر يومياً

رجوع

 

الجزيرة - واس

وقعت شركة المياه الوطنية وشركة مرافق طيبة أمس مذكرة تفاهم لبيع مياه الصرف الصحي المعالجة لصالح مرافق طيبة، وذلك في مقر شركة المياه الوطنية الرئيسي بمدينة الرياض.

ووقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي بن أحمد المسلّم، ورئيس مجلس إدارة شركة مرافق طيبة إبراهيم بن سليمان الراجحي. وأوضح المسلّم، أن مذكرة التفاهم تنصّ على قيام شركة المياه الوطنية بتزويد شركة مرافق طيبة بكمية تبلغ خمسة آلاف مترٍ مكعبٍ يوميًّا من المياه المعالجة لمدة (25) عام، بتكلفة إجمالية تبلغ (127) مليون ريال، وذلك بغرض استخدامها في مشروع تبريد المناطق المزمع إقامته في المدينة المنورة لخدمة المناطق التجارية في المنطقة المركزية القريبة من الحرم النبوي.

وبين المسلّم أن هذه النوعية من المياه هي الخيار الأفضل لاستخدامها في المجالات الصناعية، والزراعية، وأنظمة التبريد المستخدمة على نطاقٍ واسعٍ في دول العالم المتقدمة، وذلك لفوائدها الاقتصادية والبيئية. وأكّد المسلّم أن مذكرة التفاهم ستضمن المساعدة في عمليات إدارة الطلب على المياه، وذلك بالاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة في الاستخدامات غير الآدمية، بالإضافة إلى المساعدة في حماية البيئة من خلال التقليل من أضرار الصرف الصحي ومخلّفاته، إضافة إلى العائد الاقتصادي المتحقّق من استثمار تلك المياه لجميع الأطراف.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة