Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

جمعية المكفوفين بالرياض تنظم مسابقتها الأولى لحفظ القرآن الكريم

رجوع

 

أقامت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض مسابقتها الأولى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم «نور على نور» في شهر رمضان المبارك لعدد يتجاوز خمسة وأربعين من المكفوفين والكفيفات. وبعد إجراء الاختبار اللازم تجاوز ما يزيد عن عشرين منهم تلك الاختبارات, وقد قامت «كفيف» بتكريم هؤلاء المتسابقين بمنحهم جوائز مادية بلغت الجائزة الأولى 5000 ريال حصل عليها أربعة متسابقين بينما حصل الباقون على جوائز أقل حسب مستوياتهم, بينما منح غير المتجاوزين على جوائز ترضية تقديراً لحضورهم ومشاركتهم.

وقد أقام نسائي «كفيف» احتفالاً بمناسبة تكريم المتسابقات يوم الأربعاء 12-11-1431هـ. الموافق 20-10-2010م. في مركز الملك عبد العزيز التاريخي حضره عدد كبير من أهالي المتسابقات, وعدد من المدعوات من أعضاء الجمعية, ومن المهتمات.

وكان ضمن فعاليات الاحتفال محاضرة ل د. نوال العيد، الداعية المعروفة, وكذلك مشاركات ثقافية وأدبية لعدد من الكفيفات المبدعات في مجالات مختلفة.

ثم تلى ذلك تسليم الجوائز على شرف د. نوال ود. وفاء الصالح مدير عام التربية الخاصة في تعليم البنات.

وقد ذكرت أ. حصة الموسى رئيسة قسم المعوقين بصرياً في إدارة تعليم البنات بمنطقة الرياض, والمشرفة على المسابقة أن الجمعية تحرص على تنويع أنشطتها في كافة المجالات لتغطي أكبر قدر ممكن من المهارات التي تتمتع بها المرأة الكفيفة.

وصرح مدير عام الجمعية المكلف أ. سعيد الزهراني بأن القسم الرجالي سيقوم بتكريم المتسابقين من الشباب في احتفال الجمعية المزمع إقامته يوم الأحد 23-11-1431هـ. الموافق 31-10-2010م. في مركز البابطين للتراث والثقافة بمناسبة اليوم العالمي للعصي البيضاء والذي ستعلن «كفيف» فيه انطلاق عدد من مشروعاتها الجديدة.

وقال: إن المسابقة تأتي في إطار أنشطة الجمعية المتنوعة وعلى رأسها رعاية حفظة كتاب الله من المكفوفين والكفيفات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة