Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

المدير العام للبرامج العليا بمعهد الإدارة العامة د. عبدالرحمن الوزان:
اللقاء من أجل الوصول إلى الاستفادة المثلى من البرامج التدريبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تطرح ثماني جهات حكومية يوم الأحد القادم رؤيتها في كيفية تحقيق الاستفادة المثلى من برامج معهد الإدارة العامة التدريبية، كما تقدم رؤيتها المستقبلية، وذلك عندما يجتمع مسؤولو التدريب في الأجهزة الحكومية في لقائهم الدوري الذي سوف ينعقد في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر معهد الإدارة العامة بالرياض. وذكر المدير العام للبرامج العليا بمعهد الإدارة العامة ومقرر اللقاء الدكتور عبد الرحمن بن حسين الوزان أن معهد الإدارة العامة يهدف من خلال عقده هذا اللقاء إلى مناقشة سبل تحقيق الاستفادة المثلى من برامج المعهد التدريبية والرؤى المستقبلية حيال ذلك انطلاقاً من حرص المعهد على مشاركة مسؤولي التدريب في الأجهزة الحكومية للتعرف على رؤيتهم في هذا الجانب، وطرح وجهات النظر من خلال أوراق عمل تناقش خلال جلسات اللقاء؛ للوصول إلى توصيات تحقق الاستفادة المثلى من برامج المعهد التدريبية.

وأكد الدكتور عبد الرحمن الوزان أن معهد الإدارة العامة قد دأب على عقد مثل هذا اللقاء بشكل دوري باعتبار التدريب مسؤولية مشتركة بين المعهد والأجهزة الحكومية المختلفة المستفيدة من برامج المعهد التدريبية.

وأوضح أن أوراق العمل التي سوف تقدم خلال اللقاء قد تم إعدادها من سبع جهات حكومية، وذلك على النحو الآتي:

* ورقة عمل مقدمة من معهد الإدارة العامة بعنوان (تحقيق الاستفادة المثلى من برامج المعهد التدريبية) إعداد الأستاذ/ علي بن عبد الرحمن العلي مدير إدارة تصميم وتطوير البرامج، والأستاذ/ زياد بن علي المشيقح مدير إدارة تنسيق البرامج الخاصة.

* ورقة عمل مقدمة من وزارة الخدمة المدنية بعنوان (تدريب موظفي الخدمة المدنية: الإطار النظامي للتدريب في المملكة العربية السعودية وأسلوب وزارة الخدمة المدنية في تدريب العاملين فيها في برامج معهد الإدارة العامة)، إعداد الأستاذ/ محمد بن زيد الخثلان المدير العام للإيفاد والتدريب الداخلي المكلف، والأستاذ/ فهد بن شايش الشراري أخصائي تخطيط في الإدارة العامة للتخطيط والتنسيق والمتابعة.

* ورقة عمل مقدمة من وزارة التربية والتعليم بعنوان (تجربة الوزارة في الاستفادة المثلى من برامج معهد الإدارة العامة التدريبية والرؤى المستقبلية حيال ذلك)، إعداد الأستاذ/ أحمد بن محمد الشهري مدير إدارة التدريب بالتطوير الإداري بالوزارة.

* ورقة عمل مقدمة من وزارة الصحة بعنوان (تحديد رؤية مستقبلية لإمكانية تحقيق الاستفادة المثلى من البرامج التدريبية بمعهد الإدارة العامة)، إعداد الدكتور/ علي بن حامد الغامدي المدير العام للتدريب والابتعاث بالوزارة.

* ورقة عمل مقدمة من وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بعنوان (تجربة وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في تحقيق الاستفادة المثلى من البرامج التدريبية بمعهد الإدارة العامة)، إعداد الأستاذ/ بدر بن حمزة البدر المدير العام لإدارة التطوير الإداري بالوكالة.

* ورقة عمل مقدمة من هيئة التحقيق والادعاء العام بعنوان (تجربة الهيئة في تحقيق الاستفادة المثلى من برامج المعهد التدريبية)، إعداد الدكتور/ خميس بن سعيد الغامدي المدير العام للتطوير الإداري بالهيئة.

* ورقة عمل مقدمة من مصلحة الجمارك بعنوان (تجربة الجمارك السعودية مع البرامج التدريبية بمعهد الإدارة العامة)، إعداد الأستاذ/ إبراهيم بن سليمان الموسى المدير العام للتطوير الإداري بالمصلحة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة