Monday  25/10/2010 Issue 13906

الأثنين 17 ذو القعدة 1431  العدد  13906

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

حصدت المركز الثاني في أول مسابقة برعاية «ناسا»
مدارس الرياض مركز إقليمي لمسابقة الروبوت الدولية minds I

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية وكالة ناسا للفضاء واتحاد الجامعات الأمريكية الحكومية تأهل فريق مدارس الرياض لتصميم وتركيب الروبوت على تسع جامعات حكومية أمريكية منافسة في مسابقة الروبوت التي تم تنظيمها بولاية (بويس) الأمريكية.

وفي سلسلة التفوق العلمي الدولي التي تحصدها مدارس الرياض من خلال مشاركاتها الدولية استطاع طلاب السنة النهائية لمدارس الرياض الوصول إلى الصدارة وتحقيق المركز الثاني على تسعة فرق منافسة من السنوات التمهيدية التي شاركت بها 9 جامعات أمريكية حكومية وذلك في مسابقة الروبوت الجديدة من نوعها والتي اعتمدت على قيام الفريق المنافس بتصميم وتركيب الروبوت على خلاف ما كان عليه الأمر في المسابقات السابقة والتي تقوم على مجرد توظيف الروبوتات التي سبق إعدادها، مما يعطي المسابقة عمقاً ابتكارياً، وجهدا مضاعفا في الأداء.

شاركت في المسابقة الأقسام العلمية المختلفة في الجامعات الأمريكية (هندسة-علوم), فيما ترشح لها من طلبة مدارس الرياض كل من عبد العزيز المقيرن وعبد الرحمن العيسى وعلي النعيم.

وفي مبادرة تعكس مدى المكانة العلمية التي وصلت إليها مدارس الرياض عربياً وعالمياً قامت قيادة المسابقة بالولايات المتحدة الأمريكية باختيار مدارس الرياض مركزاً إقليميا لمنطقة الخليج العربي لتنظيم وإدارة المسابقة في السنوات القادمة على مستوى دول المجلس، وهذا سيعزز الدور الريادي الذي تلعبه مدارس الرياض نحو ترسيخ منهج خادم الحرمين الشريفين الداعم لدفع عملية التنمية المعرفية محلياً وعالمياً، ويؤهل المدارس لتكون رائدة في نشر ثقافة الابتكارات العلمية وتحديداً ما يتعلق بالروبوت منها بين أبناء المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي عموماً.

وصرح الدكتور عبد الإله بن عبد الله المشرف المدير العام لمدارس الرياض أن المدارس تقوم بتطبيق مناهج التكنولوجيا باعتمادها كمقرر إلزامي للطلاب في كافة المراحل وذلك بغرض التأصيل لمنهجية تعليمية جديدة تسهم بشكل فاعل ليكونوا قادة المستقبل.

يُذكر أن المسابقة تهدف إلى اختيار عدد من الخريجين على مستوى العالم لتأهيلهم وتدريبهم بهدف تمكينهم من المشاركة بعدد من الرحلات الاستكشافية الأولى التي سيتم تنظيمها إلى كوكب المريخ في السنوات القادمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة