Monday  25/10/2010 Issue 13906

الأثنين 17 ذو القعدة 1431  العدد  13906

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حضور كثيف لحملة التوعية بسرطان الثدي بالبدائع

رجوع

 

البدائع - أضواء الوابل

أقيمت مساء السبت الماضي بمقر جمعية فتاة البدائع بالتعاون مع الشؤون الطبية في منطقة القصيم, حملة للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي قدمتها حصة الدبيب مسؤولة الفحص الذاتي لمركز وسط عنيزة، وتطرقت إلى طرق الفحص الدوري الذاتي وركزت على أهمية توعية المجتمع بتلك الطرق.

وأعربت تهاني العثيم الأخصائية الاجتماعية بمسشفى الملك سعود وعضو الحملة التوعوية عن الشكر لجمعيه فتاة البدائع لإقامتها هذه المحاضرة التوعوية، وقالت: إنها الجمعية الأولى في القصيم التي فتحت لنا باب إقامة مثل هذه المحاضرات. كما عبّرت عن سعادتها بتفاعل الزائرات، وقالت: وهذا دليل لتعطش أهالي منطقة البدائع للحملات التوعوية، وقالت إنه سيتم في هذه المناسبة تقديم برنامج وفعاليات وحملات تعريفية عن سرطان الثدي عبر ورش عمل ومحاضرات، كما ستُقام مسيرة بالتعاون مع القطاعات الخاصة بالمنطقة عن الفحص الإشعاعي للثدي سيتم تدشينها يوم الأربعاء 19 من شهر ذي القعدة الجاري.

وتقول فاطمة المطير: في البداية كنت متخوّفة من الكشف وكان عندي تردد كبير جداً لكن حينما عرض علينا الفريق الطبي مشكوراً طرق الكشف الذاتي بالبيت وكيفية العلاج في المشفى بسرية تامة واهتمام بالغ تحمست جداً لذلك.

وأعربت أم الوليد عن ذات المشاعر والأحاسيس قائلة: أجمل ما في الأمر أني تعرّفت على خاصية جهاز الفحص (الماموجرام) وكيفية الكشف من خلاله.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة