Tuesday  26/10/2010 Issue 13907

الثلاثاء 18 ذو القعدة 1431  العدد  13907

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسؤول بحريني: الحكومة غير قلقة من فوز المعارضة.. ومستعدة للتعاون مع البرلمان
الملك حمد بن عيسى: الانتخابات هي ردنا على المشككين في استمرار المشروع الإصلاحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المنامة - (ا ف ب):

أعلن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عن أن الانتخابات التشريعية والبلدية البحرينية هي رد على المشككين في استمرار المشروع الإصلاحي في البحرين. ونقلت وكالة أنباء البحرين عن العاهل البحريني لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء البحريني الأحد قوله: إن الانتخابات التي نظمت السبت هي ردنا الوطني على من لم يكن متأكداً من استمرارية مشروعنا الحضاري والذي نراه في تطور مستمر.

وحققت المعارضة الشيعية فوزاً مهماً وحسم جميع مرشيحها المعركة لمصلحتهم من الدورة الأولى وباتت تسيطر على 18 مقعداً من أصل أربعين. وفي تصريح لوكالة فرانس برس، اعتبر مسؤول بحريني كبير أن نتائج الدور الأول من الانتخابات تثبت مجدداً أن الانتخابات كانت نزيهة وأن الحكومة كانت على الحياد تماماً.. وأضاف: إن هذا هو أفضل رد على كل أنواع التشكيك التي صدرت عشية الانتخابات.

وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته هذا يثبت أن المشروع الإصلاحي مستمر ويتطور بمشاركة المواطنين وممثليهم المنتخبين فيه. وأكد المسؤول عدم قلق الحكومة من فوز المعارضة ولو سيطرت على غالبية مقاعد مجلس النواب. وقال إن الحكومة مستعدة للتعاون مع البرلمان المقبل بكل إيجابية؛ من منطلق احترام ما يقرره المواطنون عبر صناديق الاقتراع.

واعتبر المسؤول أن احتمال زيادة عدد كتلة المعارضة في البرلمان بعد الدور الثاني من الانتخابات لا يمثل أي قلق للحكومة. أضاف: أيا كان عددهم.. 18 أو حتى 30 فإنهم في النهاية مواطنون بحرينيون والحكومة مستعدة للتعاون مع كل يعمل لمصلحة البحرين ومستقبل الأجيال القادمة.

وكان المسؤول يرد على سؤال حول إمكانية فوز مرشحين إضافيين من المعارضة في انتخابات الإعادة التي من المقرر أن تجري السبت المقبل 30 تشرين الأول/ أكتوبر وهو ما قد يرفع عدد كتلة المعارضة في مجلس النواب البحريني إلى عشرين نائباً. ونقلت الوكالة أيضاً عن رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قوله لدى استقباله عدداً من كبار المسؤولين إن الحكومة تتوقع أن يكون تعاونها مع المجلس القادم أوثق؛ وتتطلع لأن يكون الشأن الاقتصادي حاضراً في العمل التشريعي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة