Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حفريات واسعة غرب المسجد الأقصى
بلدية الاحتلال تصادق على المخطط الهيكلي الجديد لباحة حائط البراق

رجوع

 

القدس - رندة أحمد :

صادقت لجنة التنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة على المخطط الهيكلي الشامل الجديد لباحة حائط البراق في المسجد الأقصى المبارك، والتي تمتد من باب المغاربة جنوباً حتى المدرسة التنكزية شمالاً.

يأتي ذلك في وقت نفذت فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلية حفريات واسعة في قلب الأرض في أقصى غرب ساحة البراق غربي المسجد الأقصى المبارك، وذلك ضمن مخطط يوصل هذه الحفريات لتصل إلى الجدار الغربي للمسجد الأقصى وباب المغاربة.

كما وصادقت اللجنة على تحريك مخطط لتوسيع مركز «دفيدسون» الصهيوني الذي يوجد حالياً في المنطقة المسماة «الحديقة الأثرية» من الجهة الجنوبية لساحة البراق، ويهدف المخطط إلى توسيع المركز والحديقة الأثرية بنحو 500 متر شرقاً ليستوعب المركز نحو 400 ألف زائر سنوياً، وفي الجلسات القريبة ستبحث اللجنة أموراً تخطيطية أخرى تتعلق بأبنية جديدة في ساحة البراق.. وحذّرت «مؤسسة الأقصى» من هذه المخططات الاحتلالية الإسرائيلية وتفصيلاتها الخطيرة، مؤكدة أن الاحتلال يسعى إلى تدمير كل الآثار والحضارة الإسلامية والتراث العربي في المنطقة المذكورة وتغيير الواجهة الغربية للمسجد الأقصى المبارك من جهة حائط البراق وباب المغاربة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة