Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إيران تبدأ ضخ الوقود في مفاعل بوشهر
الموساد يُفجِّر مخزناً للصواريخ بعيدة المدى في قلب طهران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - بلال أبو دقة - طهران - أحمد مصطفى :

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية عن قيام جهاز الموساد الإسرائيلي، بتفجير مخزن لصواريخ «شهاب» بعيدة المدى في إيران، وذلك من خلال عملاء إيرانيين، حيث استطاعوا الوصول إلى هذا المخزن للصواريخ بعيدة المدى، الذي لا يبعد كثيراً عن العاصمة الإيرانية «طهران» ونقل موقع قضايا مركزية الإسرائيلي عن مصادر أجنبية، قولها : إن عناصر جهاز الموساد نفذوا حيث استطاعوا الوصول إلى هذا المخزن الذي لا يبعد كثيراً عن العاصمة الإيرانية طهران، حيث كانت هذه الصواريخ معدة للتوجيه نحو إسرائيل، وتم تفجير المخزن، حيث قتل نتيجة لهذا الانفجار 18 شخصاً.. وأشار الموقع إلى أن المصادر الرسمية الإيرانية لم تنفِ الحادث، وإنما أشارت إلى أن أسباب الانفجار تعود لخلل تقني.. وكان موقع «قضايا مركزية» قد نشر بتاريخ 14 من هذا الشهر، خبر انفجار في إيران.

من جانب آخر بدأت إيران أمس الثلاثاء ضخ الوقود النووي في مفاعل محطة بوشهر (جنوب)، على ما أعلنت قناة «العالم» التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالعربية.. وباشرت إيران هذه المرحلة الأخيرة من عملية تحميل محطة بوشهر التي بدأت في 21 آب - أغسطس في وقت سجلت العملية بمجملها تأخيراً عن الجدول الزمني الذي أعلنته السلطات أساساً.. ومن المقرر بحسب آخر التقديرات الرسمية ربط أول محطة نووية إيرانية بشبكة الكهرباء في كانون الثاني - يناير المقبل، بتأخير شهرين عن التاريخ المحدد أساساً في تشرين الثاني - نوفمبر.

من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست الثلاثاء أنه لم يتم الاتفاق بعد على مكان وتاريخ ومضمون المحادثات المرتقبة بين إيران والدول الست حول البرنامج النووي الإيراني.. وقال المتحدث خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي إن «المفاوضات مستمرة حول تاريخ ومكان ومضمون المحادثات وينبغي على الطرف الآخر إبداء المزيد من المرونة من أجل التوصل إلى توافق على هذه المسائل».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة