Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

39 قتيلاً في عنف الانتخابات بالفلبين

رجوع

 

مانيل - (د ب أ) :

ذكرت الشرطة الفلبينية أمس الثلاثاء أن حصيلة القتلى بسبب العنف المتعلق بالانتخابات لاختيار مسؤولي القرى وممثلين عن الشباب في الفلبين، ارتفعت إلى 39 شخصاً. وقال بنيامين بيلارمينو، نائب قائد الشرطة للعمليات، إنه تم تسجيل عمليات قتل منذ 25 أيلول/سبتمبر الماضي، وهي بداية فترة الانتخابات.

وأضاف أنه في عام 2007 عندما جرت الانتخابات الأخيرة لاختيار مسؤولي القرى قتل 40 شخصاً في عنف الانتخابات. ويضم أحدث الضحايا شقيقي مرشح لمنصب مسؤول القرية ببلدة كاوايان في إقليم ماسبات، على مسافة 435 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة مانيلا. وذكر ضابط الشرطة سامويل باريدو أن الشقيقين كانا يسيران مع بعض الأصدقاء عندما تعرضا لهجوم بنيران مسلحين يعتقد أنهم من أنصار سياسي منافس، مساء الاثنين.

وأضاف باريدو أن أحد مؤيدي السياسي المنافس قتل عندما ضربه رفيق للشقيقين بمنجل. وقال كارين كلارك، رئيس مفتشي الشرطة، إن مرشحا لعضوية مجلس محلي قتل في مزرعة أسرته ببلدة بالير في إقليم أورورا شمال البلاد مساء الاثنين. وذكر تقرير للشرطة أن قريب مسؤول قرية في بلدة باليندونج بإقليم لاناو ديل سور، على مسافة 810 كيلومترا جنوبي مانيلا، قتل صباح أمس وهو في طريقه للإدلاء بصوته.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة