Thursday  28/10/2010 Issue 13909

الخميس 20 ذو القعدة 1431  العدد  13909

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

«حديث الملك» يفتتح الدورة السابعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن :

يفتتح مهرجان دبي السينمائي الدولي فعاليات دورته السابعة يوم 12 ديسمبر بفيلم «حديث الملك» المبني على القصة الحقيقية للملك جورج السادس ونضاله لقيادة بريطانيا في الفترة التي سبقت الحرب العالمية الثانية، بحضور كوكبة من النجوم الحائزين على الجوائز يتقدمهم جيفري راش وهيلينا بونهام كارتر وجنيفر إيهلي ومايكل جامبون وديريك جاكوبي وغاي بيرس وتيموثي سبول، إضافة إلى كولين فيرث الذي رشح لجائزة الأوسكار.. وقدّم العديد من الأفلام المتميزة بما في ذلك «بريدجيت جونز» و»ناني ماكفي»، و»لوف أكتشلي»، و»برايد آند بريجودايس» و»ماما ميا» و»رجل أعزب».

وأوضح عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، أن المهرجان سعيد باستضافة هذا الفيلم الرائع وطاقمه في دبي.. وقال: «دأب مهرجان دبي السينمائي الدولي على استقطاب أفضل إبداعات السينما العالمية إلى دبي وعموم منطقة الشرق الأوسط، ويُعتبر فيلم «حديث الملك» دليلاً مثالياً على ذلك. فقد تمكن الفيلم من الفوز بجائزة الجمهور خلال مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وحظي بإقبال كبير في كافة الأماكن التي تم عرضه فيها، ونحن على ثقة من أن جميع تذاكر هذا الفيلم ستُباع هنا في دبي. ويسعدنا أن نستهل مشوار فعاليات المهرجان بعمل سينمائي متميز كهذا».

ومع بقاء أقل من سبعة أسابيع على انطلاق فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي 2010، أوضح المدير الفني للمهرجان، مسعود أمر الله آل علي، أن جميع برامج الحدث باتت جاهزة وسيتم الإعلان عنها قريباً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة