Thursday  28/10/2010 Issue 13909

الخميس 20 ذو القعدة 1431  العدد  13909

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقاتلة أمريكية تسقط أربعة متمردين.. وهجوم تفجيري يستهدف الشرطة يخلف 3 قتلى
الجيش الباكستاني يعلن انتصاره على طالبان في منطقة أوراكزاي القبلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسلام آباد - وكالات

بعد سبعة أشهر على بدء الحملة العسكرية في منطقة أوراكزاي القبلية يؤكد قادة الجيش الباكستاني أن المنطقة «نظيفة 100%»، لكن متمردي طالبان انكفأوا فقط إلى المناطق المجاورة ولم يتم القضاء عليهم.

ويرفرف العلم الباكستاني مجدداً على التلال المطلة على قلعة كالايا الصغيرة.

وأكد الجنرال نادر زيب قائد ميليشيا «فرونتير سكاوتس» الاستطلاعية القبلية أن «تسعين بالمائة من أوراكزاي تم تنظيفه ولم يتبق سوى بعض الإرهابيين في مأمونزاي في الشمال».

إلا أن مثل هذا الإعلان ليس جديداً. ففي حزيران/يونيو الماضي، أعلن الجيش تحرير أوراكزاي نهائياً من مقاتلي طالبان إلا أن الحوادث تستمر فيها وفي الـ»90% التي تم تنظيفها».

إلى ذلك قتل ثلاثة أشخاص وأصيب عشرة آخرين بجروح في هجوم تفجيري استهدف أمس دورية للشرطة في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي الباكستاني.

وأوضحت الشرطة الباكستانية أن الهجوم وقع على طريق سهرياب بالقرب من جامعة بلوشستان في كويتا حيث فجر مسلحون مجهولون عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة دورية للشرطة مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة بينهم أربعة من رجال الشرطة.

من جهة أخرى قتل أربعة أشخاص يعتقد أنهم من عناصر حركة طالبان وأصيب آخرون في غارة صاروخية شنتها طائرة تجسس أمريكية من دون طيار أمس على مقاطعة وزيرستان الشمالية بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية.

وأوضحت مصادر قبلية في وزيرستان أن الطائرة الأمريكية أطلقت الصواريخ الموجهة على هدف لعناصر طالبان في بلدة (دتا خيل) مما أدى إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة آخرين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة