Thursday  28/10/2010 Issue 13909

الخميس 20 ذو القعدة 1431  العدد  13909

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لتقديم نشاطات تدريبية لقطاع الأعمال
توقيع مذكرة تفاهم بين الحكير الفندقي وغرفة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقعت مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية ممثلة في معهد عبدالمحسن الحكير العالي للتدريب الفندقي -أمس- مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية والصناعية في الرياض، وقعها عن المجموعة سعادة العضو المنتدب الأستاذ مساعد الحكير ومن الغرفة الأستاذ حسين بن عبدالرحمن العذل الأمين العام وذلك بمقر الغرفة.

وأوضح مساعد الحكير أن المذكرة تتضمن «بناء تحالف وشراكة إستراتيجية لتقديم نشاطات تدريبية وتطويرية متميزة لخدمة قطاعات الأعمال بمدينة الرياض، وتأهيل وتنمية وتطوير مهارات القوى العاملة الوطنية تنفيذاً لسياسات الدولة الرامية إلى توطين الوظائف وإحلال العمالة الوطنية محل الوافدة».

وأضاف أنه سيتم بمقتضى هذه المذكرة -ومدتها سنتان- إعداد وتنفيذ الأنشطة التدريبية المشتركة في قطاعات «الفنادق، السياحة والترفيه»، بشكل رئيس، إلى جانب إعداد وتصميم وتنفيذ برامج تأهيلية مشتركة موجهة إلى الشباب السعودي في مهن يحتاج إليها القطاع الخاص، مع برامج أخرى تطويرية مشتركة للعاملين في القطاعات المشار إليها.

وبين الحكير أن المذكرة تقضي أيضاً بإعداد وتنفيذ ندوات ومؤتمرات ومحاضرات مشتركة تخدم قطاع الأعمال، مع تنفيذ ورش عمل دولية لتقديم برامج تدريبية مشتركة موجهة لتطوير القيادات الإدارية في قطاعات «الفنادق، السياحة والترفيه».

وأكد أن المعهد يقدم برامجه بالنوعية واللغة المطلوبة والمنهجية المستخدمة في أحدث الجامعات المعروفة، حيث قام خلال سنته الأولى بتحديث الحقائب التدريبية بما يتلاءم مع التطورات الحديثة، مع توسيع قاعدة التدريب خارج الرياض، وذلك من خلال عقد اتفاقيات شراكة إستراتيجية مع كلية الأمير سلطان والمنظمة العربية للسياحة بافتتاح فرعي جدة للرجال والنساء، إضافة إلى عقد اتفاقيات ثنائية مع جامعات ومؤسسات أكاديمية عالمية للتعاون في تبادل الحقائب التدريبية وأعضاء هيئة التدريس والابتعاث مثل كلية الأردن الجامعية التطبيقية، مع جامعتي أيكرت الألمانية وويليام إنجليس الأسترالية، واعتماد اللغة الإنجليزية في التدريس.

كذلك وضع برنامج مكثف لتطوير مهارات الطلبة اللغوية من خلال الشراكات مع معاهد ومؤسسات متخصصة مثل الأكاديمية السعودية للغات ومعهد سعودي أوجيه للتدريب، مع التوسع في الدورات المتوسطة والقصيرة والطويلة الأجل في تخصصات المعهد المختلفة لمواجهة احتياجات المستويات الإدارية المختلفة في القطاع الفندقي والسياحي.

وأشار إلى أن المعهد احتفل بتخريج الدفعة الأولى من متدربيه في يونيو الماضي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة