Thursday  28/10/2010 Issue 13909

الخميس 20 ذو القعدة 1431  العدد  13909

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمستشفى الحبيب بالقصيم
إنهاء معاناة مريضة عانت من الغيبوبة لفترة طويلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمكن الفريق الطبي بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم من إنهاء معاناة مريضة تبلغ من العمر 37 عاماً كانت تعاني من الإصابة بجلطة رئوية حادة وفشل في التنفس، ودخولها في مرحلة الغيبوبة وانخفاض في ضغط الدم، وذلك عقب خضوعها لإجراء عملية ولادة قيصرية بأحد مستشفيات المنطقة ، ودخلت على إثرها العناية المركزة لعمل إنعاش قلبي رئوي ولكن لم تتحسن حالتها، مما دفع ذويها إلى نقلها لمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم، نظراً لثقتها في الإمكانيات المتوفرة والتجهيزات الحديثة التي يتميز بها المستشفى .

وقد استقبالها وهي في حالة خطيرة وأدخلت على الفور للعناية المركزة لإنقاذ حياتها ، ذكر ذلك الدكتور جعفر الحسن استشاري الأمراض الصدرية بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية والحاصل على الزمالة البريطانية. وقال د. جعفر إنه تم إخضاع المريضة للعديد من الفحوصات عن طريق الأشعة المقطعية والموجات الصوتية، وأجرى لها عدد من التحاليل التي أظهرت وجود تسمم في الدم وفشل في التنفس بشكل طبيعي وإصابتها بجلطة رئوية .

وأشار د. جعفر إلى أن المريضة استمرت بالعناية المركزة تعاني من الغيبوبة التامة لمدة شهر، وأعطيت لها العلاجات اللازمة والمضادات الحيوية وخضعت للرعاية الطبية المتكاملة وتكثيف الجهود لإنقاذ حياتها، وقد تمكنت ولله الحمد من التنفس بصورة طبيعية واستردت وعيها.

وأضاف د. جعفر أن هذه الحالة تعتبر من الحالات نادرة الحدوث، وسيتم إخضاعها خلال فترة النقاهة للعلاج الطبيعي نتيجة إصابتها بضعف في العضلات. وعن حالة المريضة أوضح استشاري الصدرية أنها ولله الحمد خرجت من المستشفى وتتمتع بصحة جيدة .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة