Thursday  28/10/2010 Issue 13909

الخميس 20 ذو القعدة 1431  العدد  13909

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سبيماكو» الدوائية توقِّع اتفاقية تعاون إستراتيجي مع «MSD» العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أبرمت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «سبيماكو الدوائية» عقداً طويل الأجل مع شركة «MSD» الأمريكية مدته خمس سنوات, ينص على تصنيع وتعليب وتسويق وتوزيع وبيع منتجات شركة «MSD» داخل المملكة والاتفاقية بين الشركتين قابلة للتجديد سنوياً.. بعد انتهاء الفترة المتفق عليها وهي خمس سنوات، ما لم يتم إلغاؤها من أحد الطرفين.

وتنظر «MSD» لهذه الاتفاقية على أنها جزء من الخطة الإستراتيجية للشركة التي تهدف إلى التوسع والانتشار بالدخول في أسواق جديدة تحقق النتائج والتطلعات المرجوة، حيث سيتم بدء العمل بالاتفاقية يوم 26 أكتوبر 2010, وسوف تمنح شركة «MSD» لسبيماكو الدوائية ترخيصاً يخولها القيام بما جاء في الاتفاقية، كما تؤمن «MSD» بأن وجود نظام صحي مستقر وشفاف عنصر أساس لتشجيع الاستثمار ودعم الموقع التنافسي للمملكة في القطاع الصحي، كما يشجع التعاون الطويل الأمد لتحفيز الصناعة الدوائية المحلية.

وبإتمام هذه الصفقة ستمتلك سبيماكو الدوائية عبر «MSD» حق تصنيع وتوزيع مجموعة من الأدوية منها SINGULAR لمعالجة الربو وحساسية الأنف، و ARCOXIA لمعالجة التهابات المفاصل، و JANUVIA لمعالجة مرض السكري.

وفي حديث لمارك برنسين، رئيس «MSD» في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا: نتوقع تحقيق نمو كبير في سوق المملكة, والمساهمة بدور رئيس وفعَّال مستقبلاً.، منوهاً بأن الاتفاقية مع سبيماكو الدوائية تؤكد عزم الشركة على الاستثمار عن طريق نقل تقنية التصنيع لدعم الصناعة الدوائية في المملكة، وقال الدكتور حسين محمد غنام، رئيس الشركة الدوائية: إن هذه الاتفاقية تتماشى مع إستراتيجيتنا نحو النمو.. ونحن نفخر بالشراكة مع ثاني أكبر شركات الأدوية في العالم الرائدة عالمياً في مجال الأدوية المبتكرة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة