Thursday  28/10/2010 Issue 13909

الخميس 20 ذو القعدة 1431  العدد  13909

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية
الناس هنا محظوظون أن يكون لديهم ملكٌ مثل خادم الحرمين اتسع قلبه للشعب بأكمله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس :

عبرت معالي المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتور مارجريت تشان عن بالغ شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على عقد المؤتمر الدولي لطب الحشود والتجمعات البشرية تحت رعايته.

ووصفت خادم الحرمين الشريفين بأنه ذو رؤية واضحة ونظرة ثاقبة لقيادة بلادة وشعبة والوصول بهم لمصاف الدول المتقدمة.

وقالت « الناس هنا محظوظون والبركة قد حلت عليهم في أن يكون لديهم ملك مثل الملك عبدالله اتسع قلبه للشعب بأكمله, ونحن هنا لا نستطيع أن نتمنى شخصية أفضل من شخصية الملك عبدالله».

كما نوهت بدوره الرائد - حفظه الله - على المستوى الإقليمي والدولي لدعم برامج وأنشطة منظمة الصحة العالمية ومساندة جهودها لتقديم المساعدات الإنسانية لمحتاجيها في دول العالم.

وأشادت بما وصلت إليه المملكة من تطور وتقدم وما حظيت به من سمعة طيبة على المستوى العالمي وبالخبرات المتميزة للمملكة في مجال إدارة الحشود البشرية خلال موسم الحج مما جعلها مثال يقتدى به على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال لقائها مع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مساء أمس الأول حيث تم استعراض توصيات المؤتمر الدولي لطب الحشود والتجمعات البشرية إضافة إلى مناقشة المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة الذي تعتزم وزارة الصحة تطبيقه ليشمل 244 مستشفى بسعة سريرية إجمالية تصل إلى ثلاثة وثلاثين ألف سرير و2037 مركزا للرعاية الصحية الأولية.

وعبرت معاليها عن الشكر لمعالي وزير الصحة للخطوات التي قامت بها الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحة المتمثلة في هذا المشروع.

من ناحية أخرى أقام معالي الوزير حفل تكريم لمعالي الدكتورة مارجريت حضره عدد من مسؤولي الوزارة وأعضاء المجلس الاستشاري العالمي لوزارة الصحة الذي يضم نخبة من أبرز الخبراء الاستشاريين العالميين في مجال الإدارة الصحية والتخطيط والدارسات الإستراتيجية حيث رحبت معاليها بفكرة أنشاء المجلس وأعربت عن أملها في أن يحقق أهدافه الإستراتيجية التي أنشئ من أجلها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة