Thursday  28/10/2010 Issue 13909

الخميس 20 ذو القعدة 1431  العدد  13909

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حث القطاعات الحكومية على توريد أقساطها في الأوقات المحددة
المطلق: ملياران و658 مليوناً قروض بنك التسليف للمواطنين

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش

أوضح مدير عام بنك التسليف والادخار السعودي بمنطقة الرياض الأستاذ سعود بن عبدالله المطلق بأن قيمة القروض الاجتماعية التي صرفها البنك منذ إنشائه بلغت (2.658.091.707) ريالات وحثّ في تصريحه للجزيرة الدوائر الحكومية المقترضة من البنك بتوريد أقساطها في الأوقات المحددة مشيراً إلى أن البنك قام بتطبيق نظام سداد. وقال المطلق إن أي مواطن لديه الرغبة للإقراض في مشروع يجب أن يستكمل جميع الإجراءات وذلك عبر دخوله عن طريق الإنترنت لموقع بنك التسليف وكل عرض له شروط محددة ومطلوبات يتم تقديمها للبنك ثم ترفع بعد استكمالها لإدارة المشاريع في الإدارة العامة.. فهناك مشاريع طبية ومشاريع رياض الأطفال ومشاريع متعددة أخرى.. موضحاً أنه إذا كان المواطن يرغب في تحديد هذه المشاريع يزور قسم المشاريع في الإدارة العامة شارع 60 بالملز في المقر القديم وهذه المشاريع ليس لها سقف محدد في القيمة وهي حسب المشروع وإمكاناته ولدينا أغراض أخرى في القروض مثل القروض الاجتماعية والقروض للزواج وقروض الأسرة وقروض ترميم والقروض المهنية الخاصة بسائقي الأجرة.

وأشار بأن عملية الإقراض مرتبطة بعملية التحصيل والتحصيل يعتبر هو الرافد الأساسي لعملية الإقراض في بنك التسليف وهناك آليات معينة بدأت من شهر رجب وشعبان الماضيين للاتصال برؤساء الدوائر الحكومية المقترضة من البنك وحثهم على توجيه الجهات الأخرى المختصة بتوريد الأقساط في أوقاتها المحددة كما قمنا بتطبيق نظام سداد.

ورداً على سؤال عما إذا كان هناك مبالغ كبيرة لصالح نظام ساهر ضد من يخالف من أصحاب السيارات المقترضين قال المدير العام: هناك حاسب آلي وكل السيارات المقترضة من البنك تحت الحاسب الآلي الخاص بالبنك وأي موطن يرتكب أي مخالفة مرورية تسجل على بنك التسليف السعودي وهذه تراكمت والمبالغ كبيرة ولكن الزملاء في إدارة القروض المهنية (قسم السيارات) عملوا على حلها وفي حالة تجديد رخصة السيارة أو غيرها للمقترض سيارة لا تجدد له إلا بعد تسديد المخالفات التي عليه وأجري اللازم في المخالفات وانتهت مشاكلها الآن.

وأوضح بأنه بلغ ما تم صرفه من القروض الاجتماعية في نهاية شهر شوال 1431هـ فقط لكل الأغراض بلغت القروض 127214 قرضاً بقيمة 2.658.091.707 ريالات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة