Thursday  28/10/2010 Issue 13909

الخميس 20 ذو القعدة 1431  العدد  13909

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سلطان بن سلمان يوجّه بإعادة تشكيل (استشارية) الإرشاد السياحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قرارا بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي في المملكة، نظرا لانتهاء الفترة النظامية للتشكيل السابق للجنة.

وأوضحت الهيئة العامة للسياحة والآثار أن القرار يأتي من واقع التوجه الذي تنتهجه الهيئة، باعتبار القطاع الخاص شريكاً رئيسياً في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة، وتهيئة البيئة المناسبة لنمو أي نشاط سياحي.

وتهدف اللجنة إلى الإسهام في إيجاد بيئة إيجابية لتنمية مستدامة لمهنة الإرشاد السياحي، وترغيب الشباب السعودي في الانضمام لهذا النشاط من خلال التأهيل والتحفيز، والعمل على رفع جودة الخدمات المقدمة من المرشدين السياحيين، وبحث المشكلات التي تعترض تحقيق مصلحة المرشدين السياحيين واقتراح الحلول المناسبة لها ومناقشتها مع الجهات المعنية.

وبينت الهيئة أن اللجنة سيكون لها دور في تقديم المشورة الفنية للمرشدين السياحيين والجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بممارسة هذا النشاط، والمشاركة في جمع وإعداد الدراسات والبحوث ونشر المعلومات المتعلقة بمهنة الإرشاد السياحي في المملكة.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة في سياق اهتمام الهيئة بالتنسيق والتعاون الدائم مع جميع الأطراف ذات العلاقة في أي نشاط تشرف عليه، وعدم الانفراد بالرأي، أو سن اقتراح الأنظمة والضوابط دون إشراك ذوي العلاقة سواء أكانوا من القطاعات الحكومية أو الخاصة، أو الأفراد.

ويرأس اللجنة التي يستمر عملها مدة عام المرشد السياحي سطام البلوي، وتضم في عضويتها 9 مرشدين سياحيين مرخصين من الهيئة، هم علي الخليوي نائب رئيس اللجنة، شكيل حبيب، خالد خفاجي، أحمد المالكي، خالد ال طوق، خالد ال ربيعة، معجب بن هادي، عبدالمحسن السبيع، عبد الرحمن السعيد، مع وجود ثلاثة مراقبين من الهيئة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة