Thursday  28/10/2010 Issue 13909

الخميس 20 ذو القعدة 1431  العدد  13909

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بموافقة نائب وزير التربية والتعليم
مدارس الرياض تمثل المملكة في الملتقى العلمي الثاني عشر للشباب بسلطنة عمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بموافقة كريمة من معالي نائب وزير التربية والتعليم تمثل مدارس الرياض للبنين والبنات المملكة العربية السعودية في الملتقى العلمي الثاني عشر للشباب والذي سيقام بسلطنة عمان من خلال الطالب عبدالعزيز بن محمد المهنا بمشروعه (تقنية وتعقيم المياه بطرق طبيعية).

وتأتي موافقة وزارة التربية والتعليم بالمشاركة دليل على ثقتها بالمدارس وعلى ما تتبناه من رؤية مستقبلية واضحة يدل عليها شعارها التي تتبناه (الريادة في إعداد القادة)، وجديتها في تطبيق وتنفيذ خطتها الإستراتيجية الخمسية التي كان من أهم أهدافها إعداد قيادات شابة قادرة على تمثيل الوطن في المحافل الدولية والإقليمية.

وقد حققت المدارس مراكز متقدمة في المنافسات الملحية والإقليمية والدولية، حيث حصلت على المركز الرابع عالمياً في مسابقة آيسف بأمريكا والمركز الثاني في مسابقة الروبوت العالمية 2010 والمقامة في ولاية بويس بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما أكد الدكتور عبدالإله المشرف المدير العام لمدارس الرياض أن المدارس قد أعدت الخطة الإستراتيجية الثانية (1431-1436هـ), والتي تتضمن بين طياتها المضي في تطبيق منهجيتها نحو الريادة في إعداد القادة ورعاية الموهوبين وجملة من المشاريع المستقبلية كمشروع مركز القياس والتطوير المهني، ومركز للتطوير التربوي، ومركز للاختبارات الدولية، بما يؤهل مدارس الرياض أن تكون ماركة عالمية وأنموذجاً للتعليم في وطننا الغالي.

ويهدف الملتقى التي ستشارك به مدارس الرياض إلى تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار في مجالات العلوم والتقنية والتي تساهم في خدمة المجتمع من خلال رعاية المواهب وتنميتها، وكذلك تشجيع الشباب على التزود بشتى ألوان المعرفة العلمية وتدريبهم على أعمال البحث العلمي، وتوثيق أواصر التعاون والأخوة وتبادل الخبرات بين أندية ومراكز العلوم وبين أندية المجلس.

وسيتضمن الملتقى ثلاث مسابقات علمية وابتكارية، تتضمن الأولى منها مسابقة المشاريع الابتكارية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، والبيئة، وأمن وسلامة السائقين، وتتضمن المسابقة الثانية مجال الحاسب الآلي وتركز على برامج أنظمة التحكم والسيطرة، كما تعني المسابقة الثالثة بنطاق البحوث العلمية في مجال الأزمات والكوارث. بالإضافة إلى تنظيم معرض المبتكرات والاختراعات العلمية للشباب الخليجي.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة