Thursday  28/10/2010 Issue 13909

الخميس 20 ذو القعدة 1431  العدد  13909

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إثارة وقوة وتنافس تختم منافسات المرحلة التمهيدية لكأس اتحاد الكرة للشباب..
الزعيم والعميد وجهاً لوجه.. والقلعة يقابل (اتي الشرقية) في نصف النهائي..

رجوع

 

كتب - طارق العبودي

اكتملت أضلاع نصف نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم بانضمام فرق (الهلال والاتحاد والاتفاق) إلى الأهلي الذي سبقهم إلى التأهل قبل جولتين، وذلك بعد أن كسبت الفرق الثلاثة مبارياتها أمس في الجولة العاشرة والأخيرة من المرحلة التمهيدية، في الوقت الذي خرج الشباب والنصر بعد أن كانا قاب قوسين أو أدنى من التأهل.. وكانت مباريات الأمس التي شهدت في غالبيتها إثارة وقوة وتنافسا كبيرا قد جاءت أحداثها باختصار كما يلي:

الاتحاد هز صدارة جاره ورافقه في التأهل

في جدة وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد نجح الفريق الاتحادي في الثأر لنفسه وكسب ضيفه ومنافسه التقليدي الأهلي بهدفين نظيفين حملا توقيعي فهد عوض (ضربة جزاء) وفهد المولد، فيما أهدر قائده هتان باهبري ضرب جزاء سددها مرتين تصدى حارس الأهلي للكرة في المرة الأولى قبل أن يعيد الحكم تنفيذها ليسدده باهبري في القائم الأيمن. هذه النتيجة رفعت رصيد الاتحاد إلى 17 نقطة استقر بها في المركز الثاني في المجموعة الأولى وانتقل إلى نصف النهائي، في حين بقي الأهلي في صدارته بـ23 نقطة .

الهلال كسب الشباب وطار بالصدارة

وفي الرياض وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال وفي مواجهة قوية ومثيرة نجح الهلال في كسب ضيفه الشباب بهدف وحيد عن طريق مهاجمه عبد الله الدوسري (بمساعدة مدافع شبابي .. قبل أن يهدر الدوسري نفسه ضربة جزاء هلالية بتسديده كرة سهلة تصدى لها حارس الشباب ثم ارتدت له فسددها ثانية في جسم الحارس، وشهدت المباراة خروج البطاقة الحمراء 4 مرات وجميعها مستحقة بحق لاعب هلالي و3 شبابيين للمخاشنة والاعتراض على قرارات الحكم (أواخر المباراة).

بهذا الفوز انتزع الهلال صدارة المجموعة الثانية برصيد 22 نقطة مسقطا الشباب الذي كان يتصدر منذ وقت مبكر حيث بقي على رصيده السابق 20 نقطة وفقد فرصة التأهل.

الاتفاق رابع المتأهلين

وفي الدمام، وعلى ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق انتزع الاتفاق البطاقة الثانية المؤهلة لنصف النهائي عن المجموعة الثانية بعد فوزه على ضيفه حطين بهدف محمد البرباري رافعا رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني تاركا حطين في مركزه الرابع ب9 نقاط.

حامل اللقب فاز وودع!

وفي الرياض أيضا وعلى ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر لم يشفع الفوز الذي حققه النصر على ضيفه الفتح بهدفي مدافعيه فهد اليامي وعلي فتيني مقابل هدف لمحمد السعد، لم يشفع للنصر ببلوغ مربع الأقوياء فودع المنافسات بالمركز الثالث في المجموعة الأولى بـ16 نقطة بعد أن كان حاملاً للقب مرتين متتاليتين، بينما حل الفتح رابعاً بـ12 نقطة.

وفي مباراتي تأدية الواجب وإكمال المهمة فاز الوحدة على الطائي ب3 أهداف مقابل هدفين ليستقر الوحدة خامسا في المجوعة الأولى ب11 نقطة والطائي أخيرا بنقطتين، فيما فاز نجران على الخلود بسداسية نظيفة.

الهلال يستقبل الاتحاد والأهلي يستضيف الاتفاق

وستقام مباراتي نصف النهائي الخميس المقبل ..حيث يلتقي في الرياض (الهلال والاتحاد)، فيما يلتقي في جدة (الأهلي والاتفاق).













 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة