Friday  29/10/2010 Issue 13910

الجمعة 21 ذو القعدة 1431  العدد  13910

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

لزيادة مساحة نجاحها في مجال الفنون
قاليري الأيام تفتتح فرعاً لها في القاهرة وفي مركز دبي المالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في تواصل من قاليري الأيام التي مركزها دمشق مع روادها ومتابعي عروضها الفنية في مختلف فروع الفنون البصرية ونتيجة لما تحظى به من اهتمام عربي وعالمي من فنانين ومقتنين فقد تم في 19 أكتوبر افتتاح فرع جديد لها في القاهرة، رافق الافتتاح معرض خاص من الأعمال الأخيرة التي أبدعها الرائد الرسام السوري صفوان دحول. ويقع قاليري الأيام في حي الزمالك، إحدى المناطق الراقية التي تعتبر موطناً لعدد من صالات الفن.

من جانب آخر أعلنت قاليري الأيام عن افتتاح موقعها الجديد في قلب قرية البوابة بمركز دبي المالي العالمي بمساحة 1500 قدم مربع، حيث سيظهر هذا الموقع بأسلوب جديد يشكل منصة مثالية لبرنامج الأيام.

كما قامت قاليري بتجديد فرعها في منطقة القوز في مركز الفنون بدبي وتقدّر مساحته 8000 قدم مربع، ليصبح مكان متعدد الجوانب تستضيف العديد من المعارض واسعة النطاق، من منشآت، وعرض أفلام، ومجموعة دائمة إضافة إلى المزادات.. في وقت واحد لإيجاد نشاط نابض بالحياة الجديدة التي تهدف إلى تمثيل جوانب عديدة من الفن ومتنوّعة في المجتمع.

هذا التحرك ليس هو الأخير لنشاطات قاليري الأيام فقط، بل يمثّل خطوة مهمة للمعارض ويشير أيضاً إلى اتجاه نقل الفن من الشرق الأوسط إلى العالمية، وبهذا تعمل قاليري الأيام الآن من أجل الحفاظ على الزخم المثير الذي قد وصلته المنطقة وخصوصاً دبي باعتبارها واحدة من أكثر مدن العالم بعدد مراكز الفن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة