Friday  29/10/2010 Issue 13910

الجمعة 21 ذو القعدة 1431  العدد  13910

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ضمن حملة التهويد التي تستهدف المدينة
خطة إسرائيلية لهدم 20 ألف وحدة سكنية فلسطينية في القدس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس- رندة أحمد

أكد الخبير الفلسطيني، د. خليل التفكجي، مدير دائرة الخرائط والمساحة في بيت الشرق بالقدس المحتلة، أن الإنذارات التي وجهتها حكومة الاحتلال الإسرائيلية إلى عدد من المواطنين المقدسيين، لإزالة مساكنهم؛ تأتي في إطار خطة إسرائيلية تهدف إلى هدم نحو 20 ألف وحدة سكنية في القدس، بزعم بنائها دون ترخيص.

وقال التفكجي، في تصريحات إذاعية له، الأربعاء: «إن معظم هذه الوحدات المهددة بالهدم مرخصة، مؤكداً أن ما تقوم به سياسة الاحتلال هو تطهير عرقي، يهدف إلى تغيير التركيبة السكانية بالمدينة؛ ليصبح عدد اليهود أكثر من عدد الفلسطينيين».

وفي ارتفاع قياسي للتصعيد ضد أهل مدينة القدس العربية المحتلة، قالت مصادر محلية في مدينة القدس: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية سلَّمت خلال حملتها الواسعة على أحياء القدس خلال الساعات القليلة الماضية 231 قرار هدم، وهو رقم قياسي في يوم واحد يدل على تصاعد مستمر في حملة التصعيد وهدم المباني في المدينة المقدسة.ونقلت مصادر متعددة في لجنة حي سلوان ومؤسسات مقدسية القول: إن طواقم التفتيش في بلدية الاحتلال بالقدس وزعت أكثر من 231 أمر هدم جديد في سلوان والبستان وأحياء شعفاط وبيت حنينا والعيسوية ووادي الدم ومنطقة الرأس في أراضي وادي الجوز وغيرها من القرى والأحياء المقدسية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة