Friday  29/10/2010 Issue 13910

الجمعة 21 ذو القعدة 1431  العدد  13910

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة إثر تحطم طائرة مساعدات
ارتفاع حصيلة ضحايا التسونامي والبركان في إندونيسيا إلى 343

رجوع

 

جاكرتا - جزيرة باغاي الشمالية - (أ ف ب)

عثر على جثث جديدة أمس الخميس في الجزر التي ضربها مد بحري (تسونامي) قوي الاثنين أدى إلى مقتل 311 شخصاً وزوال قرى كاملة لصيادي السمك, كما ارتفعت حصيلة ضحايا البركان ميرابي إلى 32 شخصاً.

وبعد يومين من الكارثة، بدأت المساعدات وفرق الإغاثة تصل إلى المناطق الأكثر تضرراً في أرخبيل جزر مينتاواي الصغيرة النائية في المحيط الهندي قبالة سومطرة. لكن الأمل في العثور على ناجين من أصل 379 مفقوداً يتضاءل بينما بلغ عدد القتلى 311 شخصاً، حسبما أفادت السلطات.

وذكر مصور لوكالة فرانس برس أن سفينة تنقل مواد غذائية ومياه وأدوية أبحرت صباح أمس إلى سيكاكاب في جزيرة باغاي الشمالية حيث يعرقل انهيار الطرق والاتصالات عمليات الإنقاذ.

ولقي ثلاثة من رجال الشرطة حتفهم وفقد اثنان آخران إثر تحطم طائرتهم بعد إسقاط مساعدات لمنكوبي الفيضانات في منطقة بابوا الإندونيسية.

ونقلت وكالة أنباء «أنتارا» الحكومية عن اسكندر حسن المتحدث باسم الشرطة قوله أمس إن طائرة الشحن الخفيفة سقطت الأربعاء في منطقة نابيري عندما كانت في طريقها إلى مدينة أمبون بعد توصيلها إمدادات إلى واسيور.

وعلى بعد أكثر من ألف كيلومتر، كرم السكان ضحايا البركان ميرابي الكارثة الطبيعية الأخرى التي ضربت أندونيسيا هذا الأسبوع. وقد دفن 32 شخصاً معاً بعدما تعذر التعرف على بعض الجثث التي احترقت وشوهت بالرماد الذي قذفه البركان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة