Friday  29/10/2010 Issue 13910

الجمعة 21 ذو القعدة 1431  العدد  13910

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سعر سلة أوبك يواصل الهبوط إلى 79.19 دولار للبرميل
استقرار أسعار النفط في ظل شكوك حول حجم التحفيز النقدي الأمريكي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز

استقرت أسعار النفط أمس الخميس حيث حدت شكوك في حجم التحفيز النقدي المتوقع من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من الاتجاه الصعودي الناجم عن انخفاض مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية. وارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف تسليم ديسمبر أربعة سنتات إلى 81.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع نحو واحد بالمائة أول أمس وانخفض سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي ثلاثة سنتات إلى 83.20 دولار، وانفصم الارتباط مؤقتاً أمس بين النفط والدولار الذي تراجع أكثر من 0.5 بالمائة أمام سلة عملات. ووصل الارتباط العكسي بين العملة الأمريكية والنفط إلى أقوى مستوياته في 14 شهراً في وقت سابق هذا الأسبوع، وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أول أمس إن مخزونات البنزين الأمريكية تراجعت بواقع 4.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي وهو ما قلل الأثر السلبي لارتفاعات أعلى من المتوقع في مخزونات الخام تجاوزت خمسة ملايين برميل.

من جانب آخر قالت منظمة أوبك أمس إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية واصل الهبوط ليصل إلى 79.19 دولار للبرميل أول أمس الأربعاء من 79.75 دولار يوم الثلاثاء. وتضم سلة أوبك 12 نوعاً من النفط الخام.

وهذه الخامات هي صحارى الجزائري وجيراسول الأنجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الإكوادور.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة