Friday  29/10/2010 Issue 13910

الجمعة 21 ذو القعدة 1431  العدد  13910

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

5 ملايين طالب وطالبة ومعلم ومعلمة يشاركون في مسابقة فن الكاريكاتير

رجوع

 

الجزيرة - عبد الرحمن اليوسف

تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين مسابقة (فن الكاريكاتير التربوي)، للطلاب والطالبات وللمعلمين والمعلمات في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، والمدارس والأكاديميات السعودية في الخارج، والذين يتجاوز عددهم قرابة 5 ملايين طالب وطالبة ومعلم ومعلمة.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين بالإنابة الدكتور محمد بن عبد العزيز السديري، أن فن الكاركتير يعبّر عن حدث أو فكرة باستخدام موهبة الرسم، والتفكير المنطقي القادر على تحويل الأفكار إلى رموز أو كتابات مفهومة، بقصد لفت الانتباه إلى أمر محمود ينبغي دعمه، أو تسليط الضوء على سلبية معيّنة ينبغي العمل على معالجتها بشكل تربوي، وفق ثقافة وتقاليد كل مجتمع. ويتميز فن الكاركتير بقدرته في التأثير على المتلقّي بما يفوق غيره من الفنون البصرية، وذلك بروح الطرافة والمتعة. ووأضاف: في هذا البرنامج نستهدف المشاركة الكاركتيرية التي تحمل فكرة تربوية أو رسالة هادفة لعلاج مشكلة سلوكية أو تلفت النظر إلى قضية تربوية أو اجتماعية، أو تلقي الضوء على ظاهرة سلوكية خاطئة لدى الطلاب أو الشباب داخل أو خارج أسوار المدرسة.

وأشار مدير النشاط الطلابي بالإدارة الأستاذ صالح بن عبد الرحمن الهدلق إلى أن موضوع البرنامج فن الكاركاتير التربوي بلوحة واحدة أو مجموعه لوحات متسلسلة تحكي قصة كاريكاتورية. ويهدف البرنامج إلى إذكاء روح المنافسة بين الطلاب، وإتاحة الفرصة للمواهب الفنية، وتعريف الطلاب بوسائل تعبير غير الوسائل التقليدية في التربية الفنية، وتفعيل وتطوير نشاط المعارض والبرامج والمسابقات الفنية المدرسية، والكشف عن مواهب الطلاب وصقلها في هذا المجال، وإلحاق المتميزين منهم ببرامج إثرائية .. مضيفاً أنّ المسابقة مفتوحة لجميع طلاب التعليم العام ولطلاب المدارس السعودية بالخارج، والمدارس العالمية والأهلية من سن 6 حتى 18 سنة من الجنسين والمعلمين والمعلمات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة