Friday  29/10/2010 Issue 13910

الجمعة 21 ذو القعدة 1431  العدد  13910

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سموه يطمئن على الخدمات المقدَّمة لضيوف الرحمن
أمير المدينة يدشن معرض (بنيان 3) ويعلن بدء العمل بمدينة الحجاج قريباً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة -علي الأحمدي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة، قيام الجهات المعنية بأعمال الحج بالمهام المناطة بهم بشكل منسق وفق مستوى عال من الخدمات المقدمة للحجاج، وكذا متابعتها من جميع الجوانب التخطيطية والتنفيذية والتطويرية.

ونوه سموه بالجهود التي بُذلت داعياً إلى المزيد من ذلك بهدف راحة الحجاج لكي يؤدوا عبادتهم بيُسر وطمأنينة. مؤكداً جاهزية الصالات الجديدة المخصصة للحجاج بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.وأعلن سمو أمير المدينة فتح مظاريف مشروع مدينة الحجاج التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على أن يبدأ العمل بها في العام المقبل بمشيئة الله.

جاء ذلك لدى تفقد سموه الجهات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي؛ حيث اطمأن على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتفقد مكاتب الخطوط السعودية والجوازات والأدلاء واستراحة المسافرين وصالات الوصول الدولي وغرفة العمليات المشتركة التي تضم مندوبي القطاعات المعنية بالحج. كما دشن سموه بحضور معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي المعرض المصاحب لبرنامج إدارة الشراكة في عمليات الحج (بنيان3 )، الذي يهدف إلى إبراز جهود الدولة في خدمة ضيوف الرحمن زوَّار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم. ووقف سموه على برنامج خدمة الحاج والزائر «إرشاد»، وتجول في أجنحة المعرض التي تضم (56) جناحاً حكومياً وأكاديمياً وبحثياً وخاصاً وخيرياً.

واستمع الأمير عبد العزيز إلى شرح موجز عما تحتويه الأجنحة من خدمات مقدمة للحجاج.

كما استمع سموه إلى ما يُقدَّم من خدمات مباشرة وفورية للحجاج والزوار للمعرض، وما فيه من تعزيز للجانب الثقافي للحجاج والزوار من خلال الأجنحة التاريخية والثقافية، كما وقف على آلية العمل على تثقيف وتعريف المواطنين والمقيمين والعاملين في مجال الحج بما تهدف إليه الحكومة الرشيدة فيما يخص خدمة الحجاج وكيفية التعامل مع ضيوف الرحمن.

ورافق سموه في الجولة معالي وزير الحج ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشريف الشيخ عبدالعزيز الفالح ومدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد العقلا ومدير جامعة طيبة الدكتور منصور النزهة وأمين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين ومديرو الإدارات الحكومية والعسكرية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة