Friday  29/10/2010 Issue 13910

الجمعة 21 ذو القعدة 1431  العدد  13910

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ينظمها المركز الوطني للتعلم الإلكتروني
وزير التعليم العالي يدشن غداً المكتبة الرقمية السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

يدشن وزير التعليم العالي غدا السبت المكتبة الرقمية السعودية في حلقة النقاش الثامنة، وهي الحلقة التي ينظمها المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بعنوان: دور المكتبة الرقمية السعودية في خدمة التعليم العالي، يومي السبت والأحد، في مقر المركز بمدينة الرياض.

وتتضمن حلقة النقاش موضوعات عن المكتبة الرقمية، ومكتبات المستقبل، ومصادر المعلومات الرقمية والتجارب العالمية في مجال المكتبات الرقمية، والمكتبات الرقمية السعودية في خدمة التعليم العالي والإفادة من مقتنيات المكتبة الرقمية بما يحقق أهداف التعليم العالي، ويساند العملية التعليمية والبحث العلمي.

وتعد المكتبة الرقمية السعودية أحد المشروعات الرائدة المنبثقة عن المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، والرامية إلى الارتقاء بالعملية التعليمية في المملكة، بدعم منظومة التعلم بصورة عامة، والتعليم الإلكتروني بصفة خاصة، والوفاء بمتطلبات البحث العلمي، إضافة إلى تعزيز المهارات وبناء مجتمع معرفي. كما يبرز دور المكتبة في حفظ الوقت والجهد، فيما يتعلق بعملية التعلم والتعليم والبحث العلمي.

وتعتبر المكتبة الرقمية من أبرز الصور الداعمة للجامعات السعودية، ومن أهم التكتلات العلمية على المستوى الوطني، حيث توفر خدمات معلوماتية متطورة، وتتيح مصادر المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها: «الكتب والدوريات والرسائل الجامعية وأعمال المؤتمرات والندوات وغيرها من مصادر المعلومات»، وتجعلها في متناول أيدي أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب في مرحلتي الدراسات العليا والبكالوريوس بالجامعات السعودية، وبقية مؤسسات التعليم العالي عبر بوابة المكتبة الإلكترونية على الإنترنت. وتضم حوالي 114 ألف كتاب رقمي في مختلف التخصصات، وأكثر من 300 ناشر عالمي، وقد تم ربطها بكل الجامعات السعودية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة