Friday  29/10/2010 Issue 13910

الجمعة 21 ذو القعدة 1431  العدد  13910

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

مدارس الفلاح تثري عقول الطلاب بمناهج متطورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعاقدت مدارس الفلاح الأهلية مع شركة فيوتشر كيدز المتخصصة في مجال الحاسب الآلي لإعداد مناهج متطورة تثري عقول الطلاب وتأهيلهم ليكون عملهم -من القسم المتوسط- من أفضل خمسة أعمال على مستوى الرياض في أولمبياد الحاسب الآلي. وتسعى المدارس بخبرتها التربوية لأكثر من خمسة وعشرين عاماً لإعداد جيل من القيادات الواعدة من خلال منهجية علمية تستند إلى فكر تربوي أصيل متزن يؤصل له فريق مؤهل يمارس دوره التربوي بكل كفاءة واقتدار في سياسة تعليمية مرنة ومنهج عصري متكامل يفعل تقنيات العصر وتجهيزاته لإعداد جيل مؤمن بربه منتمٍ إلى أمته يسعى إلى بناء وطنه والمضي به قدماً إلى مصاف القيادة والريادة والحضارة.

ويتجلى حرص المدارس على التميز في عنايتها الفائقة بأبنائها الطلاب في جميع النواحي التربوية والعلمية واكتشاف المواهب ورعايتها وتنميتها من خلال مناهج علمية تقوم عليها كوادر متميزة من صفوة المعلمين ومناشط غير صفية ترعى مواهبهم وأفكارهم.

وللمدارس عناية خاصة بالقرآن الكريم ففي قسم التحفيظ بالمدارس حصل الطلاب على المراكز الأولى مرات متتالية في مسابقات القرآن الكريم على مستوى مكتب التربية والتعليم. وللمناشط غير الصفية أهمية كبيرة متمثلة في مجالس الحوارات الطلابية ضمن فعاليات برنامج (البراعم يتحاورون) والإذاعة المدرسية وتبادل الزيارات والمعسكرات الكشفية لما تقدمه من تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي ورعاية القيم السلوكية.

وتقوي المناشط غير الصفية بالمدارس وتنمي الحس الوطني لدى الأبناء وتربطهم بوطنهم وتعرفهم ماذا قدم لهم ذلك الوطن وطن الخير، ويتجلى ذلك في احتفالاتها باليوم الوطني والبرنامج الذي يقدم في هذا اليوم من مسابقات شعرية فردية وجماعية ومن محاضرات ونشرات تثقيفية تهدف إلى ربط الناشئة بوطنهم والعمل على المحافظة على أمنه وإعماره، والعديد من فقرات الحفل الختامي السنوي والتي تعزز الانتماء للوطن وقادته.

وتسهم النوادي العلمية بالمدارس ومختبرات العلوم في إعطاء الطلاب الخبرة الكافية لممارسة التجارب الكيميائية وتصميم الأعمال وصنع الأجهزة وكيفية التشريح وذلك في جميع الأقسام بدءاً من المرحلة الابتدائية ومروراً بالمرحلة المتوسطة وانتهاء بالمرحلة الثانوية.

ويشرف على الرعاية الصحية بها طبيب مقيم وطبيبة مقيمة يهتمان بالنواحي الطبية ورعاية الأبناء والبنات وعمل دورات توعية للطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات تهدف إلى تعليم وسائل الوقاية من الأمراض التي تنتشر وكيفية التعامل معها واحتوائها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة