Friday  29/10/2010 Issue 13910

الجمعة 21 ذو القعدة 1431  العدد  13910

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بالتعاون مع وزارة الصحة
«الحمادي» يدشن الاحتفال السنوي بالأسبوع المحلي للرضاعة الطبيعية

رجوع

 

دشن مستشفى الحمادي بالرياض الاحتفال السنوي بالأسبوع العالمي والمحلي لتشجيع الرضاعة الطبيعية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة تحت شعار (الرضاعة الطبيعية .. 10 خطوات فقط.. الطريقة الصديقة للأطفال الرضع ) وبرعاية المنسق الوطني لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية والمشرف العام على الإدارة العامة للتغذية الأستاذ مشاري بن حمد الدخيل وبمشاركة مديرة الشؤون الطبية ورئيسة لجنة الرضاعة الطبيعية بمستشفى الحمادي الدكتورة ريما الحمادي, وتم تقديم عرض تعريفي بالبرنامج من الأخصائية البندري عبد الرحمن أبو نيان مشرفة تطبيق برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية بوزارة الصحة, وذلك بقاعة المحاضرات بمستشفى الحمادي - بحضور ممثلي المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية بالرياض من أعضاء لجان برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية بالرياض وأخصائيي وأخصائيات التغذية العاملين والعاملات به والمعنيين والمهتمين بتطبيق البرنامج وممثلي بعض الجهات الحكومية والوطنية الخاصة ذات العلاقة بتشجيع الرضاعة الطبيعية بين الأمهات والعناية بصحة الأم والطفل.

وأفادت الدكتورة ريما الحمادي بالدور الذي يقوم به المستشفى في مساندة هذه الجهود وذلك عن طريق إنشاء لجنة متخصصة تقوم بتدريب الطاقم الطبي بالمستشفى على المهارات اللازمة لتطبيق سياسة الإرضاع الطبيعي ومساعدة الأمهات على البدء بالرضاعة مبكراً إلى جانب تخصيص عيادة للإرضاع الطبيعي لتقديم المشورة للأمهات.

وأكدت الدكتورة ريما سعي مستشفى الحمادي الدوؤب وحرصه على تنفيذ الخطوات العشر لتطبيق تشجيع الرضاعة الطبيعية والالتزام ببنود المدونة الدولية لتنظيم بدائل حليب الأم داخل المملكة.

وفي نهاية الحفل قام جميع الحاضرين بزيارة المعرض المخصص للرضاعة الطبيعية حيث وزعت إدارة مستشفى الحمادي كتيبات عن الرضاعة الطبيعية وما يهم الناس.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الحمادي دأب على المشاركة في الأيام العالمية الصحية وبصورة جيدة حيث تعقد الندوات والمحاضرات العلمية مع توزيع المطبوعات المتضمنة المجلات والكتب والإرشادات التوعوية الصحية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة