Friday  29/10/2010 Issue 13910

الجمعة 21 ذو القعدة 1431  العدد  13910

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

فريق عمل الأكاديميات الرياضية يعقد اجتماعه الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقد فريق عمل الأكاديميات الرياضية اجتماعه الأول في قاعة الاجتماعات بمعهد إعداد القادة بالرياض عقب التشكيل الإداري له برئاسة وكيل الرئيس العام المساعد لشئون الرياضة محمد القرناس وبحضور أعضاء الفريق.

ونقل وكيل الرئيس العام المساعد لشئون الرياضة تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل لهم وتمنياتهما بالتوفيق والنجاح في عملهم لتفعيل قرار مجلس الوزراء الموقر الخاص بالسماح للأندية الرياضية بإنشاء أكاديميات رياضية على الأراضي المخصصة لها. وأعرب القرناس باسمه وباسم كافة أعضاء الفريق عن خالص الشكر والتقدير لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه على الثقة التي حظوا بها لتولي هذه المسؤولية.. راجياً أن يكونوا عند حسن ظن سموهما في تفعيل عمل الاكاديميات الرياضية.

وأوضح رئيس الفريق عقب نهاية الاجتماع أنه تم اطلاع فريق العمل على أهم الوثائق الخاصة بالعديد من الأكاديميات الرياضية في عدد من دول العالم، كما تم استعراض المحاور المقترحة للاجتماع والتي من أهمها إعداد لائحة تنظيمية للأكاديميات وإعداد نموذج لأكاديمية سعودية مع الاستفادة من التجربة الانجليزية إلى جانب موضوع الاستثمار في الأكاديميات الرياضية وحصر الأندية الرياضية التي تتوفر لديها أراض لإقامة أكاديميات عليها، كما سيتم استعراض المقترحات والأفكار المقدمة من أعضاء الفريق.

وأبان القرناس في تصريحه بأن منح تراخيص إنشاء الأكاديميات الرياضية عقب ستة أشهر تقريبا بعد أن انتهى فريق العمل من إعداد هذا المشروع الرياضي الوطني الهام الذي يتطلب الكثير من العمل والاجتماعات المتواصلة من الفريق والتنسيق مع الجهات ذات الصلة بوزارات الداخلية والبلدية والمالية من أجل الوصول إلى نتائج ايجابية تؤسس لنظام متكامل يحدد لوائح وضوابط إنشاء الأكاديميات الرياضية بالمملكة ومساهمة القطاع الخاص في رعايتها لبناء جيل جديد من الرياضيين الموهوبين الذين يجمعون بين الفكر والمهارة واللياقة والوعي بمتطلبات المفاهيم الاحترافية للرياضة الحديثة، ويشكلون القاعدة القوية التي تنطلق منها معطيات مستقبل الرياضة الوطنية وتمثيلها المشرف في المحافل الدولية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة