Saturday  30/10/2010 Issue 13911

السبت 22 ذو القعدة 1431  العدد  13911

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ثلاثة قتلى في اشتباكات بين الحوثيين وعناصر قبلية
إطلاق سراح خبير سويدي بعد خطفه في اليمن

رجوع

 

عدن - أ ف ب

أطلق سراح خبير سويدي خطف لفترة وجيزة من قبل أفراد قبيلة في جنوب اليمن أمس الجمعة، حسب ما اعلن مسؤول في الإدارة المحلية لمحافظة ابين. وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته في مديرية خنفر حيث تمت عملية الاختطاف انه (اطلق سراح السويدي بعد تلقي خاطفيه ضمانات من الإدارة المحلية بأن الرئيس علي عبد الله صالح سيعيد النظر بنفسه في قضية ( أحد أفراد قبيلتهم المحكوم بالإعدام والمسجون في صنعاء). وأوضح ان السويدي بصحة جيدة. وكان مسؤول أمني افاد في وقت سابق ان أربعة مسلحين من قبيلة المراقشة خطفوا الخميس خبيراً سويدياً في مصنع للاسمنت في زنجبار (كبرى مدن محافظة ابين) بعد مغادرته عمله وتوجهه إلى عدن.

واضاف ان عملية الخطف تمت (للضغط على السلطات من أجل الإفراج عن أحد أبناء القبيلة). وتابع ان الخاطفين اتجهوا بالخبير السويدي إلى منطقة المراقشة (50 كلم شرق زنجبار).

من جهة أخرى أفاد النائب الشيخ فايز العوجري الجمعة ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب 7 بجروح في اشتباكات حصلت مساء الخميس بين متمردين حوثيين وعناصر من قبيلة العوجري بالقرب من صعدة في شمال اليمن.

وقال النائب ان (عناصر من الحوثيين هاجموا رجالنا في قرية النشور بالقرب من مدينة صعدة، فقتلوا أحد أبنائنا وجرحوا اثنين آخرين). واضاف (نظمنا حملة واستمرت المواجهات عدة ساعات وأوقعت قتيلين وخمسة جرحى بين الحوثيين)، وقبيلة العوجري في حالة خصام مع الحوثيين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة