Saturday  30/10/2010 Issue 13911

السبت 22 ذو القعدة 1431  العدد  13911

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رفضت النقاش في موضوع الرئاسات الثلاث
«دولة القانون»: رئاسة الحكومة العراقية حسمت لنوري لمالكي

رجوع

 

بغداد - (د ب ا)

كشف نائب مقرب من رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته نوري المالكي أن ائتلاف «دولة القانون» لن يذهب إلى الطاولة المستديرة التي دعا إليها رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني لمناقشة موضوع الرئاسات الثلاث البرلمان والجمهورية والوزراء.

وقال النائب كمال الساعدي عضو ائتلاف دولة القانون، في ندوة عرضت ليل الخميس/الجمعة في محطة تليفزيون «العراقية» الرسمي: «نحن لن نذهب إلى الطاولة المستديرة التي دعا إليها رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني».

وأضاف: «الطاولة المستديرة طرحت سابقاً ورفضناها وقلنا لن نذهب إلى هذه المبادرة لنناقش موضوع الرئاسات الثلاث هذا قرار متخذ.. بل نناقش موضوع المشاركة في الحكومة وكيف تكون والمشاكل والمخاوف وشكل الحكومة لأن كل هذا قابل للحوار».

وأضاف: «موضوع رئاسة الحكومة حسم للمالكي لذلك نحن لن نناقش موضوع الرئاسات الثلاث إذا ذهبنا إلى اربيل لأننا إذا ناقشنا هذا الموضوع فإن هذا يعني العودة إلى ما قبل سبعة أشهر من المفاوضات وهذا يعني أننا نرجع إلى نقطة الصفر».

وتابع: «إننا نقترب بشكل حقيقي من تشكيل الحكومة وإن عقد جلسة مجلس النواب لن تتجاوز عشرة أيام أو قد يكون أقل بكثير من هذا الوقت وإذا عقد مجلس النواب معناه يجب اختيار رئيس للمجلس وحتى ذلك اليوم هناك حوارات جدية وهناك تقارب بين الكتل السياسية وهو أفضل بكثير مما كان في السابق».

وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق عمار الحكيم أكد أن الطاولة المستديرة التي دعا إليها برزاني قادرة على إخراج العراق من الأزمة الراهنة لتشكيل الحكومة لأنها فرصة لتوحيد الرؤى.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة