Saturday  30/10/2010 Issue 13911

السبت 22 ذو القعدة 1431  العدد  13911

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمستشفى الحبيب بالريان
إنقاذ عشريني من الموت المحقق نتيجة تموت شبه كامل بالأمعاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان نجاح جراحة خطيرة جداً ونادرة لمريض يبلغ من العمر 28 عاماً كان يعاني من تموت في الأمعاء شبه كامل نتيجة تأخره في التشخيص والعلاج. هذا ما أوضحه الدكتور أمين رحال استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان. والذي أضاف: إن المريض بحث عن العلاج في أحد المشافي ولكن دون جدوى ووصل إلى قسم الطوارئ وهو في حالة إعياء تام بعد ثلاثة أيام من تموت الأمعاء لديه حيث أصيب بتسمم جرثومي في الدم. مشيراً إلى أنه تم إجراء الأشعة المقطعية التي أوضحت وجود إصابة شديدة في الأمعاء وعليه تم نقل المريض مباشرة للعناية المركزة لتحسين حالته العامة وإعطائه المحاليل والمضادات الحيوية بالوريد ومن ثم نقل إلى غرفة العمليات.

وأضاف دكتور رحال قائلاً « تمت دراسة الحالة جيداً واتخاذ قرار العملية بشكل سريع لإنقاذ المريض ، مفيداً أنه أثناء العملية التي استغرقت ساعتين ونصف لوحظ وجود تموت شديد في الأمعاء حيث اضطررنا لاستئصال ما يقارب 90 % من الأمعاء الدقيقة والقولون المستعرض واستخدام تقنيات متطورة للغاية (Endo GIA 60,80) والتي تفيد في وصل الأمعاء ببعضها لبعض.

وفي ختام تصريحه قال د. رحال: إن العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد والمريض تحسنت حالته بشكل كبير وملحوظ من خلال المتابعة المستمرة وإجراء الأشعة المقطعية التي أفادت بذلك. مشيراً إلى أن المريض بدأ في تناول السوائل بعد خمسة أيام من العملية والمتابعة الدقيقة من فريق التغذية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة