Saturday  30/10/2010 Issue 13911

السبت 22 ذو القعدة 1431  العدد  13911

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بحث انضمام المهندسات لهيئة المهندسين

رجوع

 

الدمام - هيا العبيد

ناقش برنامج ديوانية شابات الأعمال انضمام المهندسات للهيئة العامة للمهندسين السعوديين، خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية، ممثلة بمركز سيدات الأعمال مؤخراً، في مقر المركز بالخبر. واستضاف اللقاء المهندسة آلاء حريري، التي استعرضت تجربتها في العمارة والتصميم الداخلي، باعتبارها صاحبة مشروع مكتب هندسي يقدم خدمات تصميم معمارية وتصميم داخلي.

واستعرض اللقاء الذي حضرته مجموعة من المهندسات وطالبات الجامعة من قسم التصميم الداخلي وسيدات الأعمال والمهتمات، عدة نقاط أهمها: كيفية التوازن بين الحياة العائلية والحياة العملية، وأهم المشاكل التي تواجه صاحبة المشروع مع العملاء وكيفية حلها، بالإضافة إلى التقديرات المالية، التي توضع للتصاميم الهندسية، وخطوات استخراج السجل التجاري للمكتب، وأهم الصعوبات التي تواجه المهندسات، وأهمية انضمام المهندسات للهيئة العامة للمهندسين السعوديين، وأهم الفوائد التي ستعود عليهن.

وناقشت حريري عوامل النجاح عند إقامة مشروع تجاري، مشددةً على «ضرورة تكوين فريق محترف من الطاقات الشبابية المؤهلة علمياً وفنياً، يستطيع تقديم أرقى مستويات للخدمات التي يقدمها المشروع».

كما أشارت إلى أن الخطوات الأولى في تحقيق النجاح هي «الصبر والطموح والتصميم»، ملخصة عوامل النجاح «بتوفر جهات الدعم المالي والفني، وتكاتف جهود أعضاء الفريق، وتحديد أهداف واضحة للمؤسسة، ودعم ومساندة عائلة صاحبة المشروع، والاحترافية في الأداء والتفاعل مع المجتمع». كما تحدثت عن التحديات التي واجهتها في بداية مشروعها، وهي «المحافظة على بيئة عمل ناجحة، بالإضافة إلى البيروقراطية في الإجراءات الرسمية وعدم إلمام سيدة الأعمال بفلسفة السوق».

وبرنامج ديوانية شابات الأعمال يهتم بإقامة لقاءات غير رسمية لشابات الأعمال، للاستفادة من بعضهن البعض، من خلال استضافة صاحبة مشروع، بهدف التعريف عن الخدمات التي يقدمها المشروع، وتحفيز الشابات لبداية الخوض في مجال المال والأعمال.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة