Saturday  30/10/2010 Issue 13911

السبت 22 ذو القعدة 1431  العدد  13911

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تحت شعار (حرصاً على صحتك.. سارعي لأخذ جرعتك)
انطلاق حملة التوعية للحمى الشوكية بجامعة الأميرة نورة

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

تعتزم إدارة الخدمات الطبية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تنفيذ حملة ضد الحمى الشوكية تحت شعار (حرصاً على صحتك.. سارعي لأخذ جرعتك) والتي ستنطلق بمشيئة الله اليوم السبت وستستمر لمدة أسبوع. وذكرت الدكتورة هند بنت علي النصار مديرة إدارة الخدمات الطبية بالجامعة أن موسم الحج بيئة مناسبة لانتقال العدوى وانتشار الأمراض المعدية كإنفلونزا الخنازير والإنفلونزا المستجدة والحمى الصفراء وعلى رأسها الحمى الشوكية، لذا جاء التطعيم خاصة ضد الحمى الشوكية شرطاً من الشروط الوقائية لفريضة الحج لما لها من مضاعفات خطيرة لما قد تسبب العمى والشلل وغيره.

من هنا جاء حرصنا على تطعيم منسوبات الجامعة من طالبات وموظفات حرصاً على صحتهم وسلامتهم..

كما شجعت الطالبة مريم بنت سعد العباد طالبة بكلية العلاج الطبيعي على أخذ الجرعة وعدم التساهل في أمرها لوقاية المجتمع من الإعاقة والحد منها. وأيدتها الطالبة روان بنت عبدالرحمن في السنة التحضيرية بقولها إن الحمى الشوكية مرض معدٍ وينتشر مع دخول المدارس، فلابد من أخذ الجرعة منذو وقت مبكر وقدمت شكرها لإدارة الخدمات الطبية بأنها ساهمت مشكورة على تفعيل الحملة وأنها جهود طيبة يشكرون عليها.

أيضاً تحدثت الطالبة فاطمة بنت محمد هزازي.. من الجميل أن تقام مثل هذه الحملات لتوعية المجتمع وتعريفهم على هذه الأمراض ومدى خطورتها وأن يكون لديهم الوعي الثقافي عن هذه الأمراض وكيف يتعامل معها عند الإصابة.

وذكرت رئيسة مكتب العلاقات العامة بإدارة الخدمات بالجامعة الأستاذة بدرية العثمان أن الاستعداد للحملة كان منذ وقت كافٍ، حيث تم إنزال الإعلانات على الشاشات الإلكترونية للحرم الجامعي وتوزيع البنرات والرول أب والبوسترات وتم توزيع البروشورات للتعريف بالحمى الشوكية والجرعات على الكليات التابعة للجامعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة